آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الأردن في المجموعة الثالثة إلى جانب إسبانيا واليونان والتشيك

قرعة بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية للناشئين

بلال الغلاييني

عمان – جاء المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للناشئين في المجموعة الثالثة لبطولة العالم الثانية، والتي تقام في مدينة هيراكليون الإسبانية خلال الفترة من 14 ولغاية 19 حزيران (يونيو) المقبل، وذلك خلال القرعة التي سحبت أمس في مدينة هيراكليون اليونانية بإشراف الاتحاد الدولي للعبة، حيث جاء إلى جانب منتخبنا في هذه المجموعة، منتخبات إسبانيا واليونان والتشيك.
وضمت المجموعة الأولى منتخبات السويد وقطر وأميركا وإيران، وضمت الجموعة الثانية منتخبات البرازيل وتوغو وفرنسا وكرواتيا، بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات أوكرانيا والمانيا والأورغواي والأرجنتين.
وكان الاتحاد الدولي قد صنف المنتخب الوطني في المستوى الثالث قبل سحب البطولة، إلى جانب منتخبات قطر والمانيا وتوغو، فيما صنفت منتخبات السويد وإسبانيا والبرازيل وأوكرانيا في المستوى الأولى، وصنفت منتخبات الأرجنتين واليونان وإيران وكرواتيا في المستوى الثاني، بينما صنفت منتخبات فرنسا والأورغواي وأميركا والتشيك في المستوى الرابع. وحسب تعليمات البطولة تتأهل الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في المجموعات الأربع إلى الدور الثاني، والذي سيتم تقسيمه إلى مجموعتين تضم كل مجموعة ستة فرق.
المنسي: نتطلع لمواصلة التألق
وعقب الإنتهاء من مراسم سحب القرعة عبر رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي عن فخره واعتزازه بتواجد الأردن ولأول مرة في بطولات العالم، معتبرا بان تأهل المنتخب الوطني إلى هذا الحدث العالمي الكبير بداية خير لكرة اليد الأردنية.
وقال المنسي “وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات اسبانيا حامل اللقب واليونان الدولة المستضيفة والتشيك، يمنحنا الأمل الكبير في تقديم مستويات فنية متطورة وعالية المستوى، حتى نجاري قوة هذه المنتخبات، ورغم ما تتمتع به هذه المنتخبات من مستويات متقدمة، إلا أن المنتخب الوطني يملك فرص الترشح إلى الدور الثاني، وهو قادر على ذلك في ظل الاعداد الفني المثالي الذي يخضع اليه حاليا”.
وأكد المنسي أن الاتحاد وفر كافة المتطلبات الفنية أمام المنتخب الوطني حتى يظهر بالصورة المثالية التي تعكس مدى التطور الذي أصابه، خصوصا وأن تأهله إلى بطولة العالم الثانية جاء عن جدارة واستحقاق بعد أن حل وصيفا في البطولة الآسيوية التي جرت مؤخرا في إيران.
فتح الله: نملك رغبة التأهل
مدرب المنتخب الوطني موفق فتح الله أشار إلى أن المنتخب الوطني جاهز لمقارعة المنتخبات القوية التي جاءت في المجموعة الثالثة، وأن الفريق في ظل الحماس الكبير الذي يتحلى به نجوم الفريق قادر على تقديم المستوى الفني المتقدم وتلبية رغبات وطموحات عشاق اللعبة، وأن التأهل إلى الدور الثاني بات هدفنا في هذه البطولة التي تضم منتخبات قوية تعتبر الأفضل في العالم.
المنتخب يختتم معسكرة المغلق
واختتم المنتخب الوطني أمس معسكره التدريبي المغلق الذي اقامه في فندق الاتحاد بمدينة الحسين للشباب، وركز فيه الجهاز الفني بقيادة المدرب موفق فتح الله على الجوانب الفنية والبدنية، في الوقت الذي أكد فيه رئيس الاتحاد الدكتور المنسي على أن الاتحاد يواصل اتصالاته مع الاتحادات العربية والأوروبية لتأمين معسكرين تدريبيين للمنتخب الوطني يسبقان تواجده في بطولة العالم الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock