منوعات

“الأردن في عيون أطفالها”.. لوحات مفعمة بالحياة في “بندك آرت”

عمان- الغد- تزينت جدران جاليري “بندك آرت” بمجموعة من اللوحات الفنية لـ18 طفلا أردنيا وعربيا، في افتتاح معرض “الأردن في عيون أطفالها” الذي أقيم مؤخرا تحت إشراف الفنانة التشكيلية مروة جبير من خلال تدريبها الأطفال في ورشات العمل التي استمرت ثلاثة أشهر.
واشتمل المعرض الذي افتتحه الدكتور راشد مندوبا عن وزير الثقاقة والشباب الدكتور محمد أبو رمان، على 36 لوحة وبواقع لوحتين لكل مشارك، عبرت في معظمها عن مناظر من الطبيعة ومعالم تاريخية وبيوت قديمة والمواقع السياحية في الأردن.
ويأتي المعرض نتاجا لدورة تدريبية عقدتها إدارة المعرض، بمشاركة 18 طفلا من الفئة العمرية (6-15) عاما لأطفال من الأردن والعراق وليبيا مقيمين في الأردن، على مدار ثلاثة أشهر. تمثل اللوحات بحجم “30*40” سم، خيال كل طفل عن بلاده، من طبيعة جميلة، وآثار وتاريخ عريق وذكريات جميلة.
وقد تم استخدام الكرتون والكانفس في هذه الأعمال، كما تم استخدام ألوان الباستيل والمائي والأكريلك.
وعن أسماء الأطفال المشاركين فهم: ماجد اليبرودي، آية اليبرودي، سما العباسي، ياسمين العباسي، لين عمران، حور عمران، حلا عمران، تويج صرار، ديسان المفتي، انزور المفتي، رين حداد، زين عودة الله، عمر عودة الله، عالية غوشة، هبة عنبتاوي من الأردن. فيما يشارك من العراق كل من: يوسف كنة، والحمزة عطار، وأحمد المفتي من ليبيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock