آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الأردن ومصر يطلبان اجتماعا طارئا لدعم حقوق الشعب الفلسطيني

عمان-الغد- أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن الأردن ومصر تقدمتا بمبادرة مشتركة لعقد اجتماع حضورى طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم 8 فبراير المقبل في مقر الأمانة العامة بالقاهرة وذلك لبحث مختلف القضايا ذات الاهمية لمصالح الامن القومى العربي وفى مقدمتها القضية الفلسطينية وتطوراتها.
وقال السفير حسام زكى الأمين العام المساعد للجامعة العربية في تصريح صحفي، ان الأمانة العامة تلقت بالفعل مذكرة من المندوبية الدائمة للاردن ومصر تتطلب فيها عقد هذا الاجتماع وذلك في ضوء التطورات التى تشهدها المنطقة.
وأضاف الأمين العام المساعد ان الأمانة العامة قامت بتعميم المذكرة على الدول الأعضاء لإبلاغهم بموعد الاجتماع الوزاري الحضوري الطارئ يوم 8 فبرايرالمقبل.
وقالت المذكرة انه في ضوء التطورات التى تشهدها المتطقة والتى تستوجب موقف عربي جامع يحقق الحماية للامن القومى العربي ويخدم المصالح العربية المشتركة ويعزز التضامن العربي المشترك، ويعيد التاكيد على الثوابت العربية بشأن القضية الفلسطينية، فقد قامت كل من الاردن ومصر باجراء اتصالات مع الدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية للتشاور حول اهمية تحقيق مثل هذه الغايات والعمل على تعظيم مايجمع الدول العربية من نقاط التقاء وتحييد أي نقاط للخلاف.

لا يجوز دون الحصول على إذن خطي من الناشر استخدام أي مادة من مواد هذا الموقع أو نسخها أو إعادة نشرها أو نقلها كلياً أو جزئياً بأي شكل وأي وسيلة تحت طائلة المسائلة القانونية. ويسمح استخدام المواد الإخبارية فقط شريطة ذكر الغد بوصفها المصدر.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock