آخر الأخبارالغد الاردني

الأردن يؤكد ضرورة منع إسرائيل من تنفيذ قرار الضم

عمّان – الغد – أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية التشيكي توماس بيتجيتشيك اليوم محادثات ركزت على تطوير العلاقات الثنائية وأكدت التضامن في مواجهة جائحة كورونا.
واستعرض الوزيران خلال المحادثات التي تمت عبر الهاتف الجهود المبذولة للإسهام في حل الأزمات الإقليمية، خصوصاً تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية وأزمة اللجوء.
وأكد الصفدي ونظيره التشيكي على ضرورة تفعيل خطوات تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية وغيرها رغم القيود التي تفرضها جائحة كورونا.

وكانت العلاقات الثنائية والتطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية في مقدم القضايا التي بحثها الصفدي في اتصال هاتفي أمس مع وزير خارجية بولندا ياتسك تشابوتوفيتش الذي أكد والصفدي متانة العلاقات الثنائية وسعة آفاق تطويرها بما يخدم مصالح البلدين.
واستعرض الصفدي الجهود المبذولة لتجاوز الأزمات الإقليمية وأكد استمرا التعاون في مكافحة الإرهاب في إطار التحالف الدولي.
وأكد الصفدي في الاتصالين الهاتفيين مع نظيريه الأوروبيين ضرورة استمرار العمل لمنع تنفيذ إسرائيل قرارها ضم أراض فلسطينية لما يشكله من خرق للقانون الدولي وخطر غير مسبوق على كل جهود تحقيق السلام العادل.
كما شدد الصفدي على ضرورة تفعيل الجهود المستهدفة إعادة إطلاق مفاوضات جادة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي.
وثمن الصفدي موقف جمهورية التشيك وبولندا والاتحاد الأوروبي الداعم لحل الدولتين والمتمسك بالقانون الدولي.
كما أكد الصفدي ووزير خارجية بولندا ووزير خارجية التشيك التضامن مع الجمهورية اللبنانية الشقيقة في مواجهة الإنفجار المأساوي في بيروت وأهمية توفير الدعم اللازم للبنان في هذه الظروف العصيبة.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
52 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock