أخبار محلية

الأردن يؤكد على أهمية العمل على استقرار وبناء هاييتي

نيويورك – أكدت مندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة، دينا قعوار، على ضرورة إيجاد بيئة جامعة وبناءة لتحقيق الاستقرار السياسي، وضمان الازدهار في هاييتي، بما ذلك الحوكمة الديمقراطية.
واضافت قعوار في جلسة لمجلس الأمن عقدها أمس، لمناقشة ولاية البعثة الأممية العاملة هناك، ان “جهود تعزيز مؤسسات سيادة القانون وارساء استقلاليتها في العمل، ما تزال من العناصر الاساسية لتحقيق الاستقرار في هاييتي”.
وشددت على أهمية عقد انتخابات رئاسية وتشريعية ومحلية في هاييتي، في المواعيد التي تم حددت خلال العام الحالي، داعية الأطراف السياسية كافة، لتعميق الحوار والتعاون لتحقيق هذا الهدف، مؤكدة على ضرورة ضمان نزاهة وشفافية وشمولية العملية الانتخابية.
وطالبت الامم المتحدة والمجتمع الدولي، بالوقوف على اهبة الاستعداد لتقديم المساعدة في المجالات التي تحتاجها السلطات الهاييتية، بما في ذلك تعزيز المساعدة العملياتية عبر الشرطة، مشيرة الى ان الحكومة في هاييتي تواجه تحديات كبيرة في إدارة الجانبين الأمني واللوجستي للانتخابات المتوقع اجراؤها.
وأشارت للزيارة التي قامت بها ضمن بعثة مجلس الأمن لهاييتي، بحيث لمست خلالها أهمية العمل المهم الذي تقوم به بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار هناك، وعلى المبادرات المهمة لتعزيز الشرطة الوطنية.
وقالت انها “ترحب بالزيادة التي سجلت في قدرات الشرطة الوطنية الهاييتية”، داعية المجتمع الدولي لضمان تقديم التمويل الكافي لتعزيز قدرات الشرطة في مجالي الإدارة والتنظيم، ولاتاحة وجود أكبر لها وتحديدا في المناطق النائية.
وقالت قعوار انها لمست ايضا عزم قادة المجتمع المدني على تحقيق التنمية والاستقرار، وشجاعة الجماعات النسائية الساعية نحو العدل والمساواة، مشددة على ضرورة العمل الجماعي لدعم تلك الجهود ولجهود إعادة الانتعاش الاقتصادي الاجتماعي.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock