الأردن يحتضن النسخة الـ61 من بطولة "MMA" العالمية

مسيرة اللاعبين العرب في كايج ووريورز تتقدم نحو الأمام بسرعة كبيرة - (من المصدر)
مسيرة اللاعبين العرب في كايج ووريورز تتقدم نحو الأمام بسرعة كبيرة - (من المصدر)

عمان- الغد- حث اتحاد كايج ووريورز؛ أكبر منظمة في أوروبا لفنون القتال المتنوع MMA، اللاعبين العرب على الاقتداء بنموذج الأردني جراح السيلاوي الذي نجح في الوصول إلى قائمة اللاعبين المحترفين في الاتحاد، بعدما حقق 4 انتصارات متتالية في بطاقة اللاعبين الهواة.

اضافة اعلان

وبسجل خال من الهزيمة، شق جراح حسين السيلاوي طريقه في بطولات كايج ووريورز، حيث سيكون "نجم السهرة" في البطولة الكبرى التي ستشهدها صالة الملك عبدالله الثاني الجديدة للملاكمة في مدينة الحسين للشباب مساء الجمعة 13 كانون الأول (ديسمبر) الحالي، وسيخوض مباراته الاحترافية الأولى ضد بطل وزن الوسط البريطاني جيمس الغور.
وأعلن كايج ووريورز أنه سينظم بطولته العالمية بنسختها الـ61 في العاصمة الأردنية عمان، تكريما للجمهور الأردني الذي كان سببا في نجاح سلسلة بطولات فايت نايت في الوطن العربي والشرق الأوسط، والتي بلغت في مجموعها 10 بطولات.
وتستضيف عمان للمرة السادسة في 3 سنوات بطولة كايج ووريورز؛ حيث كانت المرة الأولى في حزيران (يونيو) من العام 2011، وقد حققت البطولة في كل مرة نجاحا فنيا وجماهيريا يفوق التوقعات، حتى بلغ هذا النجاح ذروته في بطولة فايت نايت الأخيرة والتي أقيمت في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي في الصالة نفسها.
وقال ممثل اتحاد كايج ووريورز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شادي طهبوب، إن البطولة المنتظرة ستتضمن بطاقة قتال للهواة تنطلق قبل بطاقة المحترفين، وسيتم ضخ دماء جديدة في منافسات الهواة من خلال لاعبين أردنيين ولبنانيين وسعودي، مؤكدا أن اللاعبين العرب يتحلون دائما بالطاقة الكاملة والحماس الملتهب، ويخوضون نزالاتهم الأولى بهجوم ضار لإثبات أنهم مستعدون للذهاب بعيدا في عالم الاحتراف.
وشدد طهبوب على أن رياضة فنون القتال المتنوع هي الأعنف والأقوى والأكثر جدية بين منافسات الدفاع عن النفس كافة، وتتطلب تدريبات مكثفة وثقة عالية في النفس وروحا عالية وقلبا شجاعا، فضلا عن أنها تحث على قيم التنافس الشريف بعيدا عن الغش والتدليس والمحاباة ورسم السيناريوهات المسبقة.
وتحدث طهبوب عن أجندة عامرة بالبطولات في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط خلال العام المقبل 2014، مشددا على أن الأردن ستواصل دورها كمنطلق لهذه الرياضة في المنطقة العربية، داعيا اللاعبين العرب للاقتداء بجراح السيلاوي والمصري محمد علي فليكس الذي يحقق هو الآخر انتصارات رائعة بعد أن أوصلته كايج ووريورز لبطاقة الاحتراف، وسيشارك أيضا في البطولة المنتظرة بعد أيام في عمان.
وأكد شادي طهبوب أن هناك 3 لاعبين عرب سيلحقون بركب بطاقة الاحتراف في كايج ووريورز بعد محمد علي وجراح، وسيخوضون أول نزالاتهم على هذا المستوى الرفيع اعتبارا من العام المقبل 2014، وهم الأردني يزن جنب والتونسي وائل كركد والمغربي هشام الغزالي.
ويسير جراح السيلاوي وفقا لمراقبين في اتحاد كايج ووريورز على خطى كونور ماكغريغور وليو سانتوس اللذين بلغا قمة المجد بانضمامهما إلى اتحاد UFC، مؤكدين أن هذه الموهبة الأردنية الشابة تحث الخطى نحو الذهاب إلى الأعلى ووضع اسم الأردن في مكان ظاهر على خريطة هذه الرياضة العالمية.
وما يزال جراح "الذي يملك ولا بد من اسمه نصيب" في الربيع الحادي والعشرين من عمره، ورغم ذلك فقد حقق 4 انتصارات مذهلة بالضربة القاضية أو الاستسلام ضمن بطاقات الهواة في بطولات سابقة ضد أبطال حقيقيين من تونس ومصر وايرلندا، وليس ضد مجرد أسماء على الورق.
بطاقة قتال اللاعبين الهواة
- الوزن خفيف الثقيل 93 كلغم: اللبناني غسان دندش * السعودي مصطفى ندا.
- الوزن الخفيف 70 كلغم: التونسي وليد شاولي * العراقي حسن طلال.
- وزن الذبابة 56.70 كلغم: الأردني نورس أبزاخ * اللبناني نصيب عازر.
- الوزن المتوسط 84 كلغم: الأردني نجم مامكيغ * المصري عبدالحميد النحاس.