أخبار محليةالغد الاردنيكورونا

الأردن يدخل المستوى “معتدل الخطورة” لفيروس كورونا

عمان- الغد- دخل الأردن، اليوم السبت، المستوى معتدل الخطورة بشأن فيروس كورونا، بالاستناد إلى مؤشرات الخطر الصحي؛ إذ تمّ تسجيل أقل من 10 إصابات محلية يوميّاً على امتداد الأيام السبعة الماضية.

وفي هذا المستوى يتم فتح المساجد والكنائس أمام المصلّين لأداء جميع الصلوات، والحضانات، مع الالتزام بالضوابط والقيود الصحيّة والوقائيّة، والمطاعم والمقاهي وفق ضوابط وقيود أيضاً، وفتح الأندية والفعاليات الرياضية بدون جمهور، وفتح قطاع الفندقة والضيافة والذي يشمل الفنادق، والنُزُل، وفتح المواقع السياحيّة لغايات السياحة المحليّة، والسماح بالطيران الداخلي.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، أمجد العضايلة، إن الخطر باقٍ ما دام فيروس كورونا موجودا في العالم، مشيرا إلى أهمية التزام المواطنين والالتفات إلى دول الجوار التي فتحت القطاعات ثمّ عادت للاغلاق بعد تفشّي الوباء مرة أخرى.

وأضاف العضايلة، خلال استضافته عبر برنامج “ستون دقيقة” الذي بث على التلفزيون الأردني، مساء الجمعة، أن العودة إلى الحظر الجزئي والحظر الشامل مرتبط بالمرحلة التي تصلها البلاد، ومستوى الخطورة الذي نصله.

وأكد العضايلة “أننا الآن في مرحلة (معتدلة الخطورة)، لكن إذا زاد عدد الحالات على مدى أسبوع عن (10) حالات، فسنعود إلى الحظر الجزئي والشامل يوم الجمعة، وهذا يعتمد على التزام المواطن”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock