رياضة محلية

الأردن يستضيف”طاولة غرب آسيا”.. ومكاسب جديدة في اللجان

بلال الغلاييني
عمان – أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة ومقره العاصمة عمان عن إقامة بطولة غرب آسيا في الأردن خلال الفترة من 28 تموز (يوليو) ولغاية 6 آب (أغسطس) المقبلين، وذلك بعد أن تقدم الاتحاد الأردني بطلب رسمي بذلك.
صرح بذلك رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا طارق الزعبي الذي أكد أهمية إقامة هذا الحدث الرياضي الكبير في الأردن، والذي ينتظر أن يشهد مشاركة واسعة من اتحادات دول غرب آسيا، خصوصا وأن موعد البطولة يتناسب مع تحضيرات المنتخبات من جهة، ومن جهة أخرى لما يتمتع به الأردن من قدرات تنظيمية عالية المستوى في احتضان مثل هذه البطولات الكبرى وإخراجها بالصورة المثالية التي تستحقها.
وأشار الزعبي إلى أن العلاقة القوية التي تربط الاتحاد الأردني باتحادات المنطقة عزز من ترشح الأردن لاستضافة البطولة، في الوقت الذي شدد فيه على أن التعاون والتنسيق بين الاتحادين الأردني وغرب آسيا وصل إلى اعلى مستوياته، وأن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التنسيق خصوصا فيما يتعلق بإقامة البطولة في الأردن.
الأمين العام لاتحاد غرب آسيا هاني عودة قال: “بدأت الأمانة العامة في اتخاذ الترتيبات الفنية والإدارية لإقامة منافسات البطولة في الأردن، وأن استمارة المشاركة سلمت إلى اتحادات دول المنطقة كافة، معتبرا أن الشراكة القائمة بين الاتحادين الأردني وغرب آسيا سيتبلور نجاحها على أرض الواقع من خلال الاجتماعات التنسيقية التي ستعقد طيلة الفترة المقبلة”.
تشكيل لجان غرب آسيا
كشف اتحاد غرب آسيا عن أسماء اللجان المنبثقة عنه، والتي تم تشكيلها رسميا أول من أمس، حيث تقرر تسمية اللجنة الفنية برئاسة القطري محمد عبدالله وتضم كلا من صبري العلي من الكويت، ونايف النايف من سورية، وسلطان بن سلمان من البحرين، وميسون بن عبدالعزيز من السعودية، ومحمود العمري من الأردن، وهيفاء طه من العراق، ومسعود بن زايد من عمان.
وضمت لجنة الحكام خالد بن سالم من السعودية رئيسا، وعضوية عماد منصور من سورية، ونائل شنقرط من فلسطين، وأحمد عبدالله من البحرين، ونوفل الحبشي من اليمن، وعبدالعزيز محمد من الكويت، وإبراهيم الصرايرة من الأردن.
وتسمية اللجنة العلمية برئاسة حسين جوهر الكويت، وعضوية غالب الشوبكي من فلسطين، وقحطان بن سنان من اليمن، وقاسم كيلون من العراق، ومالك الطويل من لبنان.
وترأست الأردنية هنادي تفاحة لجنة المرأة، والتي ضمت في عضويتها نورا العبري من قطر، وسامية الفواز من السعودية، وديانا نعوس من سورية، وافتخار محمد من العراق.
وترأس القطري ثاني الزراع لجنة التسويق، والتي ضمت علي حسين من اليمن، ومحمد بن سالم من عمان، وكابي عريضة من لبنان.
وتسمية اللجنة الإعلامية برئاسة اللبنانية ندى عبدالنور، وعضوية اليمني عبدالقادر الحبيشي، والفلسطيني أحمد أبو ذياب.
وعبر أمين سر الاتحاد الأردني عبدالعزيز رضا عن سعادته باختيار اتحاد غرب آسيا لثلاثة من الاتحاد الأردني، والذي اعتبره مكسبا جديدا يضاف إلى سلسلة المكاسب التي حققها الاتحاد الأردني في الفترة الأخيرة من خلال عضويته في الاتحادات العربية والآسيوية وغرب آسيا، مؤكدا أن الأردن يمتلك الكثير من الكفاءات القادرة على تطوير لعبة كرة الطاولة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock