الأردن يستضيف اجتماع "الاتحاد من أجل المتوسط"

عمان- يستضيف الأردن الثلاثاء المقبل الاجتماع الثالث لوزراء العمل في الدول الأعضاء في مجموعة الاتحاد من أجل المتوسط الذي يضم حوالي 43 دولة منها 28 من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى 15 دولة من دول حوض شرق وجنوب البحر المتوسط.

اضافة اعلان

ويناقش الاجتماع الذي يستمر يومين برعاية وزير العمل علي الغزاوي التحديات التي تواجه أسواق العمل في دول اوروبا وحوض البحر المتوسط، وتبني المبادرات الناجحة القابلة للتطبيق, والاتفاق على اجراءات ثابتة لتطبيقها بشكل فعال، إضافة الى مناقشة التحديات التي تواجه اسواق العمل وتوفير فرص العمل اللائقة للشباب، وتبادل الآراء ووجهات النظر حول قضايا التشغيل والبطالة التي تمثل التحدي الاكبر لاستقرار وأمن الدول وشعوبها.

والاتحاد من أجل المتوسط منظمة حكومية دولية تأسست عام 2008, ويشكل إطاراً متقدماً للحوار الجماعي المشترك البناء لتبادل الأفكار والتجارب والممارسات بين الحكومات والمؤسسات الدولية الرئيسية والأطراف المعنية.

يشار الى أن رئاسة هذا الاجتماع ستكون مشتركة بين الأردن ممثلاً بوزارة العمل والاتحاد الأوروبي ممثلاً بمفوضيته وبحضور الأمين العام للاتحاد من اجل المتوسط، بمشاركة كبار المسؤولين في الدول الأعضاء للاتحاد, وممثلي العديد من المنظمات الدولية والاقليمية ذات العلاقة.-(بترا)