آخر الأخبارالغد الاردني

الأردن يسير قوافل مساعدات طبية لفلسطين

عمان-الغد- تواصل الهيئة الخيرية الهاشمية تسيير قوافل المساعدات الاغاثية للشعب الفلسطيني، بعد ان استقبلت أمس طائرتين من المغرب محملتين بـ35 طنا من المساعدات الطبية تمهيدا لارسالها الى الشعب الفلسطيني الذي يرسخ تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي.
وكانت الهيئة سيرت أول قافلة لها مساء الخميس الماضي بالتعاون مع الحكومة والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والتي كانت محملة بمساعدات طبية.
وقال أمين عام الهيئة، حسين الشبلي، إن هذه المساعدات جاءت تنفيذا للتوجيهات الملكية بإرسال مساعدات طبية عاجلة للأشقاء الفلسطينيين، مشيرا إلى انها موجهة إلى القدس والضفة الغربية وغزة وتحتوي على مستلزمات طبية تتناسب مع الظروف الراهنة.
وأضاف الشبلي انه تم فتح حسابات بنكية وعبر اي فواتيركم لاستقبال التبرعات لتجهيز المزيد من القوافل وارسالها الى الأهل في فلسطين، مشيرا الى انه تم التنسيق مع القوات المسلحة ووزارة الخارجية لغايات تسهيل وصول هذه القوافل، منوها إلى أن الهيئة تستقبل التبرعات من داخل الأردن وخارجه، وقد بادر عدد من المؤسسات والأفراد بتقديم التبرعات لتقديمها الى الشعب الفلسطيني، بعد ان تم فتح جسر بري لهذه الغاية، حيث ان الهيئة تشرف على تجهيز القوامل وارسالها الى فلسطين.
وصدرت توجيهات ملكية سامية أول من أمس بتعزيز الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفى الميداني بغزة، وتنفيذا لهذه التوجيهات أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي للخدمات الطبية الملكية، بتعزيز كوادرها الطبية والتمريضية في المستشفى الميداني في غزة وجميع المحطات العلاجية في الضفة الغربية لتكون جاهزة لاستقبال كافة الحالات المرضية والإصابات وحسب التطورات الميدانية ولمساندة الجهود الطبية للأشقاء.
وكانت القوات المسلحة، جهزت كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية لإرسالها إلى قطاع غزة ضمن القوافل الطبية التي أرسلت إلى مدينة القدس، الا أن التطورات الميدانية حالت دون وصولها في الوقت الحالي.
يشار إلى أن المستشفى الميداني الأردني في غزة والذي بدأ العمل منذ العام 2009 يستقبل العديد من الحالات المرضية والتي تصل يوميا لغاية 700 حالة ومجهز بكافة العيادات اللازمة للتعامل واستقبال كافة الحالات المرضية الحالات ومساندة الجهود الطبية في القطاع.
واستجابة للتوجيهات الملكية في دعم الأشقاء الفلسطينيين، وانطلاقا من المسؤولية الوطنية للقطاع الخاص الأردني، تبرعت شركة أدوية الحكمة بأدوية متنوعة لاستخدامات العمليات الجراحية والتخدير، فضلا عن المضادات الحيوية، بقيمة مليون و600 ألف دولار.
وكانت الهيئة فتحت باب التبرعات من مختلف القطاعات والأفراد من خلال حسابها في البنك الإسلامي الأردني رقم: 25061، أو بنك الاتحاد رقم حساب JO05 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 07، وعبر أي فواتيركم.
إلى ذلك، دعا رئيس جمعية الكتاب والسنة زايد حماد، جميع المواطنين الأردنيين لتقديم يد العون والمساعدة لاخوانهم الاشقاء في فلسطين وكذلك اخراج زكاة الأموال وتقديمها الى اخواننا في فلسطين، كما دعا الجمعيات الخيرية لتخصيص جزء من عائداتها لتقديمها إلى الحملة الخيرية التي تقودها “الخيرية الهاشمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock