أخبار محلية

الأردن يشارك باجتماع ثلاثي حول السلام بالقاهرة

عمان- الغد- شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، في اجتماعٍ ثلاثي أردني مصري فلسطيني، استضافته القاهرة امس، في إطار عملية التنسيق المستمرة لإسناد الأشقاء الفلسطينيين وإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.
وصدر عن الاجتماع بيان ختامي أكد الحرص على توثيق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والأردن وفلسطين، انطلاقاً من رغبة تلك الدول في تكثيف مستوى التنسيق المستمر بينها لتوحيد الجهود إزاء المستجدات والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، وتنفيذًا لمقررات القمة الثلاثية التي عقدت في القاهرة يوم 2 أيلول/ سبتمبر 2021.
وبحث الاجتماع سبل تعزيز العلاقات والتطورات المتعلقة بعملية السلام، وجهود تدعيم وحدة الصف الفلسطيني، وتقييم الأوضاع الميدانية في دولة فلسطين في ضوء استمرار الإجراءات اللاشرعية التي تقوض فرص تحقيق السلام العادل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.
كما بحث سبل تثبيت التهدئة الشاملة وإعادة الإعمار في قطاع غزة، وجرى دراسة عدد من المقترحات المستهدفة كسر الجمود الذي تشهده عملية السلام في الوقت الراهن.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock