ثقافة

الأردن يشارك بالمهرجان الوطني لتعدد الثقافات في أستراليا

كانبيرا – شاركت السفارة الأردنية في أستراليا بالمهرجان الوطني لتعدد الثقافات في نسخته الرابعة والعشرين.
واستقطب الركن الأردني الذي اشتمل على صور لأهم وأبرز المواقع السياحية والأثرية والتاريخية في المملكة، آلاف الزوار، وفقا لبيان صدر عن السفارة الأردنية في كنبيرا أمس.
وشهد المهرجان توزيع آلاف النشرات السياحية، بالإضافة الى تذوق القهوة والتمور والحلويات الأردنية وبعض الأطعمة الخفيفة، وتم عرض المنتجات الخزفية والفخارية والنحاسية والخشبية والمنسوجات اليدوية والبسط التقليدية والأزياء الفلكلورية الأردنية وبعض الكتب التي تتحدث عن تاريخ ومسيرة النهضة والبناء التي تشهدها المملكة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.
وأشار البيان، الى أنه تم توزيع هدايا (عينات) من منتجات البحر الميت، وبعض الهدايا التذكارية من الصناعات اليدوية والتقليدية الأردنية، كما قدمت العروض الفلكلورية وحلقات الدبكة الأردنية. وتأتي المشاركة في إطار الجهود التي تقيمها السفارة الأردنية في أستراليا، والهادفة الى الترويج للسياحة والثقافة والفلكلور والتراث العربي الأردني، وتعريف المجتمع الأسترالي بالعادات والتقاليد والموروث الثقافي الأصيل الذي يمتاز به الشعب الأردني، ناهيك عن تسويق السياحة الأردنية والترويج للأماكن والمواقع السياحية التاريخية والأثرية المختلفة في الأردن. وزار الجناح الأردني عدد من المسؤولين الأستراليين والسفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب، بالإضافة لأبناء الجاليات العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة. يشار الى أن عدد السياح الأستراليين الذين زاروا المملكة العام 2019 قد ارتفع الى 35,422 سائحا مقارنة بـ28,630 سائحا العام 2018؛ أي بزيادة تجاوزت نسبتها 23 بالمائة.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock