;
آخر الأخبارالغد الاردني

الأردن يشارك بمؤتمر حول توظيف الشباب وتعزيز إدماج المرأة في سوق العمل

عمان- الغد – شارك الأردن ضمن رئاسته المشتركة مع الاتحاد الأوروبي في رئاسة الاجتماع الوزاري الخامس لوزراء العمل لدول الاتحاد من أجل المتوسط يمثله وزير العمل نايف استيتية، والذي تستضيفه المملكة المغربية حول “توظيف الشباب وتعزيز إدماج المرأة في سوق العمل”.
وقال استيتية إن الاجتماع الذي استمر على مدار يومين، ركز على التشغيل وقابلية التوظيف، لا سيما بين الشباب والنساء، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والدروس المستفادة بعد جائحة كورونا.
وأشار إلى أن وزراء العمل للدول الأعضاء في الاتحاد وبحضور ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية ناقشوا خلال الاجتماع تحديات سوق العمل الأكثر إلحاحًا في المنطقة الأورومتوسطية.
وأكد أن خلق فرص العمل، وتحديدا بعد ما سببته الجائحة من آثار سلبية تضرر منها سوق العمل، يشكل تحديا أساسيًا ليس للأردن فقط وإنما لكافة دول جنوب المتوسط ما يستدعي بذل جهود مضاعفة في التنسيق والتعاون بين ضفتي المتوسط بهدف خفض معدلات البطالة، مع التركيز على تطوير منظومة التدريب المهني والتقني ومعاهد التدريب لتشمل قطاعات جديدة ليستفيد منها الشباب ذكورا وإناثًا، بالإضافة إلى ضمان توفر بيئة عمل آمنة ولائقة في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية.
وأكد أنه استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة الاهتمام بالشباب والمرأة وإيماناً بأهمية دور الشباب حيث أنهم شركاء الحاضر وبناة المستقبل والمرأة نصف المجتمع وشريك مع الرجل في البناء والعطاء، فقد أولى الأردن اهتماما خاصا بالشباب والمرأة وتحديدا في زيادة مشاركتهما في سوق العمل.
والتقى الوزير استيتية على هامش الاجتماع الوزاري مع عدد من وزراء العمل لدول عربية وأوروبية، كما عقد لقاء مع عدد من المنظمات الدولية من بينها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
وبحث استيتية مع وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات في المملكة المغربية الدكتور يونس السكوري ومفوض الاتحاد الأوروبي للوظائف والحقوق الاجتماعية، نيكولاس شميت، ووزير العمل الإيطالي أندريا أورلاندو، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية الألماني هوبرتوس هايل، حاجة الأردن إلى تطوير منظومة التدريب المهني والتقني وأهمية زيادة فرص العمل للشباب، وزيادة البرامج التي تعزز إدماج المرأة في سوق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock