الأردن يشارك في منافسات الدراجات بالألعاب الإقليمية

عدد من المشاركين في دراجات الألعاب الإقليمية  - (من المصدر)
عدد من المشاركين في دراجات الألعاب الإقليمية - (من المصدر)

مدن - الغد - أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص، مشاركة 64 متسابقاً (37 لاعباً و27 لاعبةً ) يمثلون 17 دولة عربية وأجنبية، في منافسات الدراجات، ضمن دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي من 17 - 22 مارس (آذار) وأعلنت اللجنة الفنية، أن الدورة ستشهد مشاركة مميزة في رياضة الدراجات، ويشارك في الدورة الأردن  و عُمان والسعودية والبحرين ولبنان ومصر وفلسطين وسوريا وليبيا والمغرب والعراق وإيران والصين وبوركينا فاسو وأستراليا.

اضافة اعلان

وأشارت اللجنة أن رياضة ركوب الدراجات الهوائية تم إدخالها في حركة الأولمبياد الخاص العام 1987، وتُقام في الأولمبياد سباقات لقياس الزمن لمسافة 500 م، وأخرى للطرق لمسافة 40 كم.

وأشارت اللجنة أن الدورة السادسة لرياضة ركوب الدراجات في العام 2008 شهدت مشاركة 16 لاعباً ولاعبةً من 7 دول، وعندما أقيمت هذه الألعاب العام 2014 في القاهرة شهدت مشاركة 11 دولة بـ 24 لاعباً و14 لاعبةً، بينما يبلغ عدد اللاعبين الذين يمارسون رياضة ركوب الدراجات الهوائية 685 لاعباً ولاعبةً.

وتقام منافسات سباق الدراجات الهوائية على حلبة مرسى ياس التي تتميز بوجود بنى تحتية ومسارات حديثة مخصصة لركوب الدراجات الهوائية.