الأردن يصدر 380 ألف خروف للخليج في 2014

خراف في حظيرة خلال عيد الأضحى الماضي - (تصوير: محمد أبو غوش)
خراف في حظيرة خلال عيد الأضحى الماضي - (تصوير: محمد أبو غوش)

المفرق- بلغت اعداد الخراف المصدرة من الاردن للاسواق الخليجية منذ بداية العام الحالي، 380 الف راس من الخراف الحية منها 53 الفا في شهر أب الماضي، حسبما ذكر مدير زراعة المفرق المهندس عوني شديفات.

اضافة اعلان

وبين شديفات ان هذه الكمية من الخراف الاردنية المصدرة اتمت كافة الشروط التي تم الاتفاق عليها بين الاردن والدول المستوردة، لافتا الى انه يتم تنفيذ عمليات حجر للخراف المصدرة في محجر المفرق المعتمد لعمليات التصدير للاسواق الخليجية، حيث تخضع الخراف المصدرة لعمليات المراقبة البيطرية في المحجر مدة 21 يوما للتاكد من خلوها من الامراض.

واشار الى ان دور وزارة الزراعة يقتصر بالاشراف على عمليات التصدير، مؤكدا ان عمليات التصدير تعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية من خلال توفير مردود مالي جيد لهم، الى جانب مساهمتها في تنشيط هذا القطاع وضمان ديمومته، لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي مر بها في السنوات السابقة، من جهة شح المواسم الزراعية وارتفاع اسعار الاعلاف.

واضاف ان وزارة الزراعة تبذل جهودا كبيرة في سبيل الارتقاء بهذا القطاع الحيوي، بما يعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية والاقتصاد الوطني.

واكد شديفات ان قطاع الثروة الحيوانية في المملكة يشكل مصدر جذب للمستوردين من الدول المجاورة وعلى راسها دول الخليج العربي، نظرا لما تتمتع به من جودة عالية جراء الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بالتنسيق من الجهات المعنية في الدول المستوردة، الامر الذي من شأنه ان يفتح افاقا واسعة لهذا القطاع في الاسواق الخارجية مستقبلا.-(بترا)