آخر الأخبار

الأردن يضاعف رسوم “الفيزا”

معتز الفقهاء

عمّان ضاعفت الحكومة رسوم تأشيرة فيزاالدخول إلى الأردن منذ يوم أمس الثلاثاء، وفق ما ذكرت مواقع إلكترونية سياحية أوروبية متخصصة.

واشتكى مسافرون إلى الأردن من أن الرسوم تضاعفت منذ يوم أمس، حيث أن سعر فيزا الدخول لمرة واحدة ارتفع من 20 إلى 40 ديناراً، بينما تضاعفت رسوم تأشيرة الدخول لـ3 أشهر من 30 إلى 60 ديناراً، وتأشيرة 6 أشهر إلى 120 ديناراً بدلا من 60.

وقال رئيس اللجنة السياحية بمجلس النواب النائب أمجد المسلماني لـالغد إن القرار يشمل المجموعات التي تزور الأردن بعدد 5 أشخاص فما دون، حيث أن المجموعات السياحية التي يزيد عددها عن 5 ما تزال معفية من الرسوم.

 

وأكد المسلماني أن اللجنة السياحية ستجتمع، الأحد، مع المعنيين من وزارات الداخلية والسياحة والمالية، إضافة إلى جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية والاتحاد العام للجمعيات السياحية للنظر في حيثيات القرار، مبيناً أنه كان من الأفضل منح فترة من الزمن لمن أثر عليهم القرار لتصويب أوضاعهم.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. لم لا؟؟
    ليش لأ؟ نعم رسوم فيزا على الأردنيين من دول أخرى مرتفعة.. تصل في الحد الأدنى 110 دولار! كذلك ألا يكفي أن الأجنبي وخاصة الأمريكي والأوروبي يدخل الإمارات بدون فيزا بينما غيرهم بما فيها الأردنيين يدفعون 185 درهم !! يجب أن نتعلم المعاملة بالمثل لأن هذا فعلا ذل للأردنيين. لماذا يذهب الإماراتي إلى دول الشينغن بدون فيزا ونحن نذل أمام السفارات؟؟

  2. انا مش جاي خلص
    فوق ما التذاكر غاليي ترفعو كمان رسوم تأشيرة الدخول وبعدين معكم انا مش جاي خلص

  3. انا مش جاي خلص
    فوق ما التذاكر غاليي ترفعو كمان رسوم تأشيرة الدخول وبعدين معكم انا مش جاي خلص

  4. انا مع
    نعم ليش لا … لانه الاردني بدفع رسوم كثيرة لكثير من الدول العربية .. نعم انا مع الرفع بل مع إلغاء الدخول بدون فيزا لمواطني دول الخليج تحديدا لتكون المعاملة بالمثل …

  5. أبو محمد
    التعليقأ رمضان كريم الي جميع الشباب انا من السودان والله يارب ربنا يجيبني اﻷ دن

عاجل

المعاني للتربية والتعليم العالي والمصري للبلديات وشويكة للسياحة والخصاونة للنقل
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock