آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محليةكرة القدم

الأردن يلاقي لبنان في افتتاح بطولة غرب آسيا للواعدات

عمان – الغد – أجرى اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الاثنين قرعة بطولة الواعدات الأولى التي يستضيفها الاتحاد اللبناني على ملعب فؤاد شهاب بجونية خلال الفترة من ٨ إلى ١٤ كانون الثاني (يناير) المقبل.

وأسفرت القرعة التي تم نقلها مباشرة عبر صفحة اتحاد غرب آسيا على يوتيوب عن توزيع منتخبات لبنان، الذي يشارك بفريقين، إلى جانب الأردن وفلسطين على مجموعة واحدة تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ثم في الدور الثاني يلتقي صاحبا المركزين الأول والثاني لتحديد البطل والوصيف، ويتقابل صاحبا المركزين الثالث والرابع لتحديد المراكز المتبقية.

وبحسب الجدول، يلتقي في الافتتاح  8 كانون الثاني (يناير) المقبل.  لبنان (أ) مع الأردن عند الساعة 11 ظهرا بتوقيت بيروت، ويلي ذلك عند الساعة 1.30 ظهرا  مباراة فلسطين ولبنان (ب).

وفي اليوم التالي تخضع الفرق للراحة، ثم يعود يوم 10 كانون الثاني (يناير) المقبل، ليشهد مباراتين في التوقيتين ذاتهما، بين الأردن وفلسطين ثم لبنان (ب) ولبنان (أ)، وبعد ذلك بختام الدور الأول يوم ١٢ الشهر نفسه يلتقي لبنان “ب” والأردن، لبنان (أ)  وفلسطين.

وتأتي البطولة كأول نشاطات اتحاد غرب آسيا ضمن أجندته لكرة القدم النسوية للعام 2022 والتي تتضمن إقامة 7 بطولات لكافة الفئات العمرية وللأندية والمنتخبات.

وحرص اتحاد غرب آسيا على إضافة بطولة الواعدات إلى أجندة مسابقاته للعام 2022 باعتبار أن هذه الفئة تشكل في المستقبل نواة للمنتخبات النسوية لدى كافة الاتحادات الأهلية في الإقليم، وذلك بما يتوافق مع استراتيجية الاتحاد الخاصة بالقطاع النسوي التي تركز على الاهتمام به سواء على مستوى البطولات التنافسية لكافة فئاته العمرية أو على صعيد النشاطات الإدارية المرتبطة به.

وتهدف البطولة إلى تحضير لاعبات ومنتخبات الفئة العمرية المشاركة بها، وتوفير محطة تنافسية لها، ما يخدم بالتالي جاهزيتها للمشاركة بالتصفيات الآسيوية للناشئات المقررة العام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock