أخبار محليةالغد الاردني

الأردن يناقش استراتيجية العلوم والابتكار الزراعي مع الأمم المتحدة

التقى الدكتور خالد عادل أبو حمور ممثل الأردن في منظمات الأمم المتحدة إيطاليا – روما كبيرة العلماء asmahan Alwafe في منظمة الأغدية والزراعة (الفاو) لمناقشة استراتيجية العلوم والابتكار الزراعي التي ستقرها منظمة الأغدية والزراعة الفاو الشهر المقبل.

اقترح الدكتور أبو حمور بعض المقترحات والتعديلات على الاستراتيجية التي تتناسب مع ظروف الدول النظامية وخصوصا الأردن. وهذه التعديلات تتمثل في تحقيق أهداف التنمية المستدامة عالم خال من الجوع وسوء التغذية.

وأوضح أبو حمور أن الأردن يقوم بتسخير العلوم والابتكار لإيجاد حلول تنظيمية لكل سياق لإقامة نظم زراعية وغذائية اكثر كفاءة وشمولا وق وقدرة على الصمود واستدامة من أجل إنتاج افضل وتغذية افضل وبيئة افضل وحياة افضل.
وأكد أبو حمور أن هذه الاستراتيجية يجب أن تكون مستندة للإنصاف ومتساوية بين الجنسين ومستندة إلى الأدلة وموجهة إلى تلبية احتياجات الدول النامية بشكل رئيسي ومتسقة مع الاستدامة ومدركة للمخاطر وقائمة على القيم الأخلاقية.
وأكدت كبيرة العلماء في منظمات الأمم المتحدة على دعم الأردن في أدوات العلم والابتكار لتعزيز عملية صنع القرارات القائمة على العلوم والأدلة لدعم وتقديم خدمات افضل للمزارع الأردني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock