الرياضةرياضة محلية

الأردن ينظم بطولة آسيا للناشئين والشباب للمصارعة

خالد تيسير العميري – أصدر الاتحاد الدولي للمصارعة قراره الرسمي، بإسناد تنظيم بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاما والناشئين تحت 15 عاما ولكلا الجنسين إلى الأردن، لتقام خلال الفترة من 1 إلى 9 تموز (يوليو) المقبل.
وكانت عدة دول قد تقدمت بطلبات الاستضافة، قبل أن يقع اختيار الاتحاد الدولي على الأردن، نظرا للمكانة الدولية والنجاح الذي حققته المملكة في استضافة أهم الأحداث الدولية والقارية في عدة رياضات.
وتأتي هذه الاستضافة نظير الجهود المبذولة لتطوير اللعبة، فضلا عن الإهتمام الذي توليه اللجنة الأولمبية الاردنية بقيادة سمو الأمير فيصل بن الحسين واتحاد المصارعة، والذي كان واضحا في اختيار الأردن لتنظيم مثل هذا الحدث، وبما يؤكد على ثقة المجتمع الدولي في الأردن.
وقام اتحاد المصارعة بتطوير العلاقات مع الاتحاد الدولي، مع تقديم عدة برامج، لتتم الموافقة عليها وسط دعم كبير من مسؤوليه.
وستكون هذه الإستضافة بمثابة نقلة نوعية للعبة في الأردن والدول العربية من حيث فرصة المشاركة بأكبر عدد ممكن من اللاعبين واللاعبات في الفئات العمرية، إلى جانب إعطائهم فرصة التنافس بالمستوى العالي، باعتبار البطولة من أقوى البطولات عالميا لهذه الفئة العمرية، خصوصا وأن قارة آسيا تعتبر الأقوى في اللعبة.
إلى ذلك، حصل اتحاد المصارعة على 4 أبسطة جديدة من الاتحاد الدولي، كنوع من الدعم والتشجيع على إعادة إحياء المصارعة في الأردن، وضمان ديمومة اللعبة.
وقال م. عبدالله قطيشات نائب رئيس اتحاد المصارعة والناطق الإعلامي في معرض رده على استفسارات “الغد”: “لقد أنهينا إجراءات تخليص الأبسطة الأربعة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية وأصبحت في مستودعات اتحاد المصارعة، وسيتم استخدامها في بطولة آسيا تحت 15 و20 عاما للناشئين والشباب”.
وتبلغ تكلفة البساط الواحد 12 ألف دولار، وبإجمالي 48 ألف دولار، كنوع من الدعم الذي يقدمه الاتحاد الدولي للعبة.
وأضاف قطيشات: “بعد الانتهاء من استخدام الأبسطة في بطولة آسيا، سنقوم باستخدامها في برنامج المحافظات، والذي سيبدأ من مدينة الأمير محمد في محافظة الزرقاء بعد الحصول على موافقة وزارة الشباب لفتح مركز تدريبي للعبة هناك”.
من ناحية ثانية، شارك ممثل اتحاد المصارعة؛ الحكم الدولي المصنف منير السلاق، في الدورة التي أقامها الاتحاد الدولي للمصارعة في مدينة أنطاليا التركية، بهدف عرض أبرز ما تم تعديله على نظام وقوانين المصارعة العالمية الحرة والرومانية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock