آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الأرصاد: طقس بارد جدا الخميس وثلوج فوق 1100م الجمعة

عمان- تتاثر المملكة اعتباراً من بعد غد الخميس بكتلة هوائية باردة جداً مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز غرب جزيرة قبرص، ويستمر تأثيره الى السبت المقبل لتنخفض درجات الحرارة بشكل واضح خلال هذه الايام.

وقال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني: انه واعتباراً من صباح يوم الخميس تسود اجواء غائمة جزئياً تتحول الى غائمة أحياناً في معظم مناطق المملكة، وتسقط الأمطار بين الحين والآخر، متوقعا أن تبدأ الهطولات المطرية في شمال ووسط المملكة، وتمتد احياناً على شكل امطار خفيفة الى المرتفعات الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية من المملكة.

كما توقع أن تكون الهطولات خلال ساعات الليل في المناطق الشمالية غزيرة أحياناً قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد ما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، ترافقها رياح جنوبية غربية نشطة السرعة.

واوضح في تصريح لوكالة ” بترا ” ان توالي درجات الحرارة انخفاضها يوم الجمعة المقبل، في ظل أجواء باردة جداً وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في العديد من مناطق المملكة، وتكون غزيرة أحياناً خاصة في شمال ووسط المملكة مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد احياناًمما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وفي ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الجمعة سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر وتستمر الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

اما يوم السبت فتستمر الاجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة مع تساقط الأمطار بين الحين والآخر خلال ساعات النهار، وتضعف الهطولات مع ساعات الليل.

واهاب المومني بالمواطنين اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة واماكن تشكل السيول واماكن تجمع المياه، ومتابعة التحديثات على الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد الجوية على شبكة الأنترنت www.jmd.gov.jo أو الأتصال بمديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 ورقم 4916191 أو على موقع التواصل الاجتماعي FACEBOOK ، او عبر تطبيق تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock