آخر الأخبار-العرب-والعالم

الأسد: اتفاق النووي انتصار عظيم لإيران

دمشق- هنأ الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الثلاثاء حليفته الرئيسية إيران بالتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الملف النووي، معتبرا ذلك “نقطة تحول كبرى” و”انتصارا عظيما”، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.
وقال الأسد في برقيتي تهنئة أرسلهما إلى قائد الثورة الإسلامية علي خامنئي ونظيره الإيراني حسن روحاني “حققت الجمهورية الإسلامية الإيرانية الانتصار العظيم بالتوصل إلى الاتفاق النهائي مع مجموعة (5+1) بشأن الملف النووي الإيراني”.
ورأى في البرقية التي وجهها إلى خامنئي أن “توقيع هذا الاتفاق يعتبر نقطة تحول كبرى في تاريخ إيران والمنطقة والعالم واعترافا لا لبس فيه من دول العالم بسلمية البرنامج النووي الإيراني”، مشيدا باسمه وباسم الشعب السوري “بهذا الإنجاز التاريخي”.
وتعد إيران حليفة تقليدية لدمشق وهي تدعم بالسلاح والرجال والمال نظام الأسد الذي يخوض معارك دامية مع مجموعات متعددة في مناطق سورية مختلفة.
واعتبر الرئيس السوري في برقيته إلى روحاني أن “التوقيع على هذا الاتفاق يعتبر منعطفا جوهريا في تاريخ الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتاريخ علاقاتها مع دول المنطقة والعالم”.
ورحبت وزارة الخارجية السورية من جهتها في بيان نشرته وكالة سانا بـ”الاتفاق التاريخي”، وقالت إنه “دليل على حكمة القيادة الإيرانية وانتصارا لدبلوماسيتها وحنكتها في معالجة قضاياها المهمة”.
وأكدت الوزارة في بيانها أن الاتفاق “يؤكد اهمية انتهاج الدبلوماسية والحلول السياسية الودية لمعالجة الخلافات الدولية بعيدا عن لغة التهديد بالحرب والعدوان وفرض العقوبات غير الشرعية”.
وأبرمت إيران والقوى الكبرى اليوم اتفاقا تاريخيا حول الملف النووي الإيراني في ختام مفاوضات ماراتونية في فيينا.-(ا ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock