آخر الأخبار الرياضةالرياضةكرة السلة

الأشرفية يخسر “ديربي الشمال” أمام كفريوبا ويقترب من الهبوط

خالد تيسير العميري

حسم فريق كفريوبا مواجهة”ديربي الشمال” أمام فريق الأشرفية بنتيجة 57-54 (النصف الأول 19-26)، في لقاء مثير جمعهما أمس بصالة الحسن في إربد، لحساب الجولة السادسة من إياب المرحلة الأولى لدوري CFI الممتاز لكرة السلة.

الأهلي يستقبل الجبيهة.. ومواجهة بين كفريوبا والأشرفية

وتغلب فريق الأهلي على فريق الجبيهة بنتيجة 108-70 (النصف الأول 55-43)، في لقاء برز فيه المحترف الأميركي جيرار تارين من جانب الأهلي ب “الدبل دبل” مع تسجيله 26 نقطة و12 متابعة وتمريرتين و3 ستيل و2 بلوك شوت بفاعلية 35، فيما كان أحمد حمروني اللاعب الأبرز من جانب الجبيهة بتسجيله 24 نقطة مع 3 متابعات وتمريرتين بفاعلية 15.

وارتقي الأهلي إلى صدارة جدول الترتيب “مؤقتا” برصيد 11 نقطة، يليه الأرثوذكسي ثانيا برصيد 10 نقاط، وله مباراة مؤجلة مع الرياضي تقام يوم بعد غد الأحد، فيما يأتي الرياضي والجبيهة وكفريوبا في المراكز الثالث والرابع والخامس تواليا برصيد 8 نقاط، واستقر الأشرفية سادسا برصيد 6 نقاط.

كفريوبا 57 الأشرفية 54

تولى الأميركي ديكاردو روميريو مهمة صناعة ألعاب فريق كفريوبا بإسناد من يوسف شتات وعمار الشريقي حول القوس، مع تولي ابراهيم النصر وغازي الصلاح مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين، فيما اعتمد فريق الأشرفية على الأميركي تيرانس جونيور في تدوير الكرة مع سلطان النصر وجلال بسطامي، مع تواجد أحمد البحيري وأحمد أبو راشد في منطقة العمق.

وجاءت بداية المباراة قوية، حيث تبادل الصلاح وأبو راشد التسجيل من المسافة المتوسطة، قبل أن يضيف الصلاح والشريقي سلتين لكفريوبا، ليرد جونيور بنقطتين من رميتين حرتين مع سلة من داخل القوس للأشرفية، وأمام قوة الفريقين في الدفاع ورعونة التسجيل، كان التعادل (10-10) يطغى على نتيجة الفترة الأولى.

وكسر الأميركي تيرانس جونيور صيام الفريقين عن التسجيل في أول دقيقتين من زمن الفترة الثانية، بإضافته سلتين للأشرفية من داخل وخارج القوس، ثم أضاف الصلاح سلة لكفريوبا من المسافة المتوسطة، ليجد ردا سريعا من جونيور، وأمام أفضلية الأشرفية وتسرع لاعبي كفريوبا في التسجيل وارتفاع معدل “التيرن أوفر”، حسم فريق الأشرفية النصف الأول لصالحه بفارق 7 نقاط (26-19) بعدما تفوق في نتيجة الفترة الثانية (16-9).

وارتفع مستوى الإثارة في الفترة الثالثة، التي حاول خلالها كفريوبا تقليص الفارق النقطي معتمدا على اختراقات محترفه روميريو وتوهج غازي الصلاح وتسديدات ابراهيم النصر، إلا أن الأشرفية واصل التسجيل عبر محترفه جونيور وأحمد أبو راشد وجلال بسطامي، ليحافظ على تقدمه في النتيجة الإجمالية (38-33)، رغم خسارته نتيجة الفترة الثالثة (12-14).

واستهل شتات التسجيل لكفريوبا في الفترة الأخيرة بنقطة من رمية حرة، ليرد البحيري بـ “دنك عنيف” ألهب حماسة جماهير الأشرفية، ثم تبادل العمري وأبو حسين التسجيل من تحت السلة، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل من المحاور كافة، كان الشريقي وروميريو يقودان كفريوبا لتحقيق فوز مثير على الأشرفية (57-54).

وبرز اللاعب غازي الصلاح في اللقاء من جانب كفريوبا بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 12 نقطة و14 متابعة وتمريرة وستيل بفاعلية 20، يليه الأميركي ديكاردو روميريو بتسجيله 19 نقطة مع 6 متابعات و3 تمريرات و3 سرقات للكرة وبلوك شوت بفاعلية 16، فيما كان الأميركي تيرانس جونيور الأبرز من جانب الأشرفية بتسجيله 16 نقطة مع 9 متابعات وتمريرتين وسرقتين للكرة بفاعلية 4، يليه موسى أبو حسين بتسجيله 11 نقطة مع 3 متابعات وتمريرة بفاعلية 13.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock