آخر الأخبار

الأشغال الشاقة 15 عاما لمنفذ السطو على فرع للبنك العربي

موفق كمال

عمان- قضت محكمة أمن الدولة بسجن متهم بالاشغال الشاقة المؤقتة 15 عاما بعد ان ثبت “قيامه بسطو مسلح على أحد فروع البنك العربي بمنطقة المدنية الرياضية في عمان، وسرقته مبلغ 44 الف دينار، و24975 دولارا أميركي، اضافة الى عشر جنيهات استرليني”.
وحسب قرار المحكمة الصادر الأربعاء عن هيئة رئيس محكمة أمن الدولة القاضي العسكري العقيد محمد العفيف وعضوية القاضيين المدني احمد القطارنة والعسكري الرائد صفوان الزعبي، فإن “المتهم توجه خلال شهر شباط ( فبراير) الماضي الى البنك العربي فرع المدينة الرياضية، وبالقرب من البنك أوقف سيارته، كما احضر معه حقيبة فارغة ومسدسا، اضافة الى أنه ارتدى قناعا”.
وأفاد القرار، القابل للتمييز، “أن المتهم أشهر سلاحه لدى دخوله البنك واطلق عيارا ناريا في الهواء وطلب من الموظفين في البنك أن يسلموه المبالغ المالية التي يحوزونها”.
وأضاف “بعد أن سلب المتهم المبالغ، لاذا بالفرار، الا ان المواطنين لاحقوه إثر صراخ استغاثة من الموظفين، وتمكنوا من السيطرة عليه، لحين حضور دورية نجدة كانت في المكان وتمكنت من القبض عليه”.
وأدانت المحكمة المتهم بجرم “القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر والإخلال بالأمن العام وترويع المواطنين”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock