جرش

“الأشغال” تخصص 8 ملايين لمشاريع في جرش وعجلون

عامر خطاطبة وصابرين الطعيمات

جرش – عجلون – تعتزم وزارة الأشغال والإسكان العامة تنفيذ مشاريع متعددة الأغراض ضمن مشاريع الأبنية بقيمة إجمالية تزيد على 6 ملايين دينار، إضافة الى تخصيص قرابة 1.800 مليون لصيانة الطرق في محافظتي جرش وعجلون، وفق وزيرها المهندس  يحيى الكسبي.
وأوضح الكسبي أن من أبرز هذه المشاريع بناء صالة رياضية في بلدة سوف، وإضافات مدرسية في مدرسة جبة الثانوية، وإضافات وصيانة لمبنى مدرسة المصطبة الثانوية للبنات ومدرسة الفيحاء الاساسية، إضافة إلى إنشاء مركز إنطلاق وإنشاء أبراج وخزانات أرضية في محافظتي جرش وعجلون وإنشاء مدرسة أسماء بنت يزيد للإناث بمكرمة ملكية سامية.
واكد الوزير خلال زيارته محافظتي جرش وعجلون امس بدأها في محافظة جرش حيث التقى خلالها المجلسين الاستشاري والتنفيذي، ان الوزارة خصصت قرابة 772 ألف دينار ضمن موازنة العام الحالي لمشاريع الطرق في محافظة جرش.
وأوضح انه سيتم هذا العام تنفيذ مشاريع طرق قروية وزراعية بقيمة (454) ألف دينار، وطرح المشاريع المعتمدة في صندوق تنمية المحافظات للعام 2011 وعددها 8 مشاريع  بكلفة (318) ألف دينار، لافتا الى انه تم إنجاز مشروع واحد منها والعمل جار على إنجاز باقي المشاريع. 
كما كشف الكسبي عن تخصيص مبلغ 987 ألف دينار للطرق في محافظة عجلون، ستشمل على الفتوحات الجديدة والتعبيد وأعمال الصيانة، لافتا انه على يقين بأن المبلغ غير كاف، لكن هذا ما تفرضه الظروف المالية للدولة.
واستمع الكسبي إلى ملاحظات من اعضاء المجلسين في جرش ركزت على اهمية تصويب أوضاع البنية التحتية للطرق التي تحتاج الى العمل الفني والهندسي في مواقع مختلف من محافظة جرش، اضافة الى فتح طرق حيوية وزراعية ورئيسة وفرعية، حيث وعد الوزير بتنفيذ ما أمكن خلال العام الحالي.
من جهته، أكد محافظ عجلون علي العزام أنه لا يمكن تنمية المحافظة دون توفير طرق كافية، داعيا إلى زيادة مخصصات الطرق الزراعية، فيما طالب النواب وأعضاء المجلس الاستشاري بفتح وتعبيد وصيانة عدد من الطرق الضرورية في المحافظة.

[email protected]
[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock