آخر الأخبارالغد الاردني

“الأعيان” يقر معدلي “البنوك” و”ضمان الودائع”

عمان – أقر مجلس الأعيان في جلسته أمس برئاسة رئيس المجلس بالإنابة معروف البخيت وحضور رئيس الوزراء عمر الرزاز وهيئة الوزارة، القانونين المعدلين لقانوني البنوك وضمان الودائع كما وردا من مجلس النواب.
ووافق المجلس على قانون البنوك المعاد من النواب، بما يشترط على البنك المركزي “تبرير الاسباب” عند اصداره موافقة لاحقة على تحويل الاسهم او تغيير الملكية بخلاف أحكام الفقرة (أ) من المادة 34 من القانون، وعلى قرار النواب بشأن المادة 8 المتعلقة بتنظيم “اجتماعات لجنة التدقيق”.
وأقر الاعيان مشروع قانون معدل لقانون مؤسسة ضمان الودائع كما ورد من مجلس النواب، بما يشمل البنوك الاسلامية بمظلة ضمان الودائع لتحقيق الحماية لكافة المودعين لدى البنوك في المملكة.
وناقش المجلس ثلاثة اسئلة، اثنين منها لهشام الخطيب، وآخر لعاطف التل، حيث تساءل الخطيب عن الترتيبات التي اتخذتها شركة الكهرباء الاردنية بخصوص تحصيل البريد الأردني لفواتير الكهرباء، وضرورة اعادة الخدمة تسهيلا على المواطنين، فيما تضمن سؤاله الثاني بيان مقدار الخسائر التي تعرض لها المواطنون نتيجة استخدام بنزين اوكتان 90 الذي يحتوي على نسب عالية من الحديد، كما سأل التل عن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية والجهات المكلفة بتنفيذها واثرها.
واشار وزير الاستثمار مهند شحادة الى اعادة ترتيب أوضاع البريد الأردني بشكل يكفل قيامه قريبا بتقديم خدمات للمواطنين بما في ذلك تحصيل فواتير الكهرباء.
ووافق الاعيان على طلب انسحاب منير صوبر من عضوية اللجنة الادارية وانضمامه الى اللجنة المالية والاقتصادية.
وفي بداية الجلسة وقف اعضاء المجلس والحكومة دقيقة صمت، وقرؤوا الفاتحة على ارواح شهداء القوات المسلحة والاجهزة الامنية. -(بترا – وليد الهباهبة)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock