شركات وأعمال

“الألمانية الأردنية” تحتفل بمئوية الدولة الأردنية واليوم الوطني للعلم


عمان- احتفلت الجامعة الألمانية الأردنية، الخميس الماضي، بمئوية الدولة الأردنية واليوم الوطني للعلم؛ حيث ازدانت مباني الجامعة وشوارعها ومرافقها الداخلية وسياراتها بالعلم الأردني، كما تم توزيع الأعلام على موظفي الجامعة وزوارها، وعمت مظاهر الزينة العامة والفرح داخل الحرم الجامعي. واشتملت الاحتفالية على تنظيم حملة لتوزيع الأعلام على أبناء المجتمع المحلي في منطقتي المشقر ومادبا لرفعه في منازلهم وعلى سياراتهم احتفاءً بهذه المناسبة الغالية.
ومن جهتها، بينت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض، أن مئوية تأسيس الدولة الأردنية مناسبة تاريخية عظيمة تجسد المنجزات الأردنية التي سطر فيها الأردن قصة نجاح وكفاح تجسدت بقيادة ملوك بني هاشم ومعهم الأردنيون لبناء الوطن النموذج.
وأشارت الدكتورة فياض الى أن الجامعة الألمانية الأردنية أعدت برنامجا زاخراً بالأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية والعلمية للاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية؛ حيث سينفذ على مدار العام، وأن احتفال الجامعة باليوم الوطني للعلم والمساهمة في الحملة الوطنية (علمنا عال) التي أطلقتها وزاره الثقافة يأتي لتعزيز قيم العلم الأردني والاعتزاز به وبرمزيته؛ حيث إن العلم على الدوام مصدر لوحدتنا وللفخر والاعتزاز بكل ما هو وطني وأردني.
وأشارت الدكتورة فياض الى أن الجامعة الألمانية الأردنية التي تأسست ترجمة لرؤى وتوجيهات صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله، من أهم المنجزات الوطنية التي أحدثت تقدما في مسيرة التعليم العالي الأردني، وبنيت على غرار الجامعات الألمانية التطبيقية التي تمزج بين الجانبين النظري والتطبيقي العملي، وتتمتع حاليا بعلاقات شراكة مع حوالي 120 جامعة المانية ومئات المصانع والشركات في ألمانيا والأردن التي توفر فرصا تدريبية للطلبة خلال فترة دراستهم بالجامعة وخاصة السنة الدراسية الرابعة في ألمانيا.
وأشادت الدكتورة فياض بدعم صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله واعتزازه بالجامعة؛ حيث أشار جلالته قبل أعوام خلال لقائه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بأن الجامعة من أهم المنجزات في الأردن، لافتة الى أن القيادة السياسية الألمانية تفخر كذلك بالجامعة كرمز للصداقة بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock