آخر الأخبار

“الأمانة”: إعادة تأهيل شارع الأميرة بسمة وفتح مسارات للباص السريع

مؤيد أبو صبيح

عمان – تعتزم أمانة عمان الكبرى قريبا إغلاق شارع الأميرة بسمة بوسط العاصمة، وذلك من أجل إعادة تأهيله وفتح مسارات للباص السريع من أعمال الحزمة الثانية للمشروع الذي بدئ العمل به مؤخرا.
وقال نائب مدير المدينة للأشغال أحمد ملكاوي، لـ”الغد” أمس، إن عطاء الحزمة الثانية،
الذي أحيل بكلفة اجمالية مقدارها 8 ملايين و147 ألف دينار على شركة محلية، يشتمل على إنشاء طريق باصات سريع يمتد من شارع محمد علي جناح مع تقاطع شارع الأميرة بسمة، ومن شارعي الأميرة بسمة والأمير علي بن الحسين حتى التقائه بشارع علي بن ابي طالب.
ويبلغ طول الشارع زهاء 4.5 كيلو متر تقريبا، عدا عن أنه سيشتمل عن رفع مناسيب الشارع وانشاء عبارات صندوقية وأطاريف وإنارة. في حين يستغرق العمل بالمشروع 420 يوما من تاريخ المباشرة.
وشارع الأميرة بسمة يعد الحزمة الثانية من الباص السريع، بينما المرحلة الأولى للمشروع ستنفذ على ثلاثة محاور رئيسية بطول 32 كيلومترا، يبدأ المحور الأول في دوار صويلح وينتهي بالمحطة مرورا بالجامعة الأردنية والمدينة الرياضية وشارعي الشهيد والاستقلال.
بينما يبدأ المحور الثالث، حسب ملكاوي، من المحطة وينتهي عند جوار الجمرك مرورا بشارع اليرموك وميدان الشرق الأوسط.
وفي شأن متصل، قال المدير التنفيذي للنقل والمرور بـ”الأمانة” الدكتور أيمن الصمادي إنه سيتم خلال شهر طرح عطاء تقاطع الدوريات الخارجية، والذي يشكل أعمال الحزمة الثالثة لأعمال البنية التحتية للباص السريع بكلفة تقريبية تصل لنحو 6.5 مليون دينار.

 [email protected]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الى جريدة الغد
    المحرر لهذا الخبر لم يوضح المرحله الثانيه حيث انتقل من المرحله الاولى ليشرح المرحله الثالثه كأنما هنالك نقص في الخبر ؟ !!

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock