;
آخر الأخبارالغد الاردني

“الأمانة”.. انتداب 536 موظفا للعمل في دواوين العشائر وجمعيات خيرية

مؤيد أبو صبيح

عمان – اكدت أمانة عمان الكبرى أن ملاحظات في تقرير ديوان المحاسبة للعام 2019، جرى تصويبها، بالتعاون والتنسيق مع ديوان المحاسبة، فيما توجد ملاحظات أخرى ما تزال قيد المتابعة.
وقالت مصادر مطلعة بـ”الأمانة”، طلبت عدم نشر اسمها لـ”الغد”، إن هناك لجنة مشتركة بين “الأمانة” و”المحاسبة” لحل كل المشاكل وتصويبها.
ورصد تقرير ديوان المحاسبة مخالفات اشتملت على: تلاعب بشيكات وقرار محكمة التمييز المتعلق بشراء قطع أراض لمصلحة صندوقي الإسكان والتكافل في الأمانة ومعاملة شراء بناء مقام على القطعة 103 من حوض المدينة بقيمة مليوني دينار، وقرار محكمة التمييز القاضي بإعادة الفوائد البنكية والرسوم المترتبة على شركة بالسوق المركزي.
إلى جانب الدراسة أثناء أوقات الدوام الرسمي، والموظفون المنتدبون للعمل خارج الأمانة، ووصلة الباص السريع في المحطة، وفيضان عمان، وفوائد وعمولات تجاوز حساب الجاري مدين في البنوك، وإعادة تأهيل أدراج صحن عمان وانشاء جدران استنادية في مناطق محتلفة من عمان ، وعطاء خاص بإنشاء ملعب في حديقة الشعب، والإجازات الممنوحة لموظفي الأمانة، وحساب الرواتب، وتعليمات أسس صرف بدل مكافآت السوق المركزي واللجان الفرعية.
وكشف التقرير عن تلاعب بالشيكات البنكية الصادرة عن الأمانة، قائلا إن الشيكات تم تحريرها من قبل الأمانة لموظف متقاعد من الخدمة. وبين أن الشيك الأول كان بقيمة 123368 دينارا، وتم صرفه رغم عدم وجود العلامة المائية عليه.
أما الشيك الثاني فكان بقيمة 120 دينارا وصرف على مرتين بأسماء وتواريخ وقيم مختلفة عن الشيك الأصلي، حيث تم تحرير الشيك بقيمة 8663 دينارا بدل رواتب وعلاوة، وتم تقديمه للبنك، الذي أوقف صرفه.
كما تم تحرير شيك مرة أخرى لذات الشخص بقيمة 7325 دينارا بدل رواتب وعلاوات وتم تقديمه للصرف في نفس البنك الذي عمل على إيقافه، وجرى تحويل الموظف للمدعي العام.
وحول دوام الموظفين، أوضح التقرير وجود عدد من الموظفين ملتحقين ببرنامج دراسي على نفقتهم الخاصة للحصول على درجة الماجستير وتمت موافقة الأمانة على ذلك، مشيرا إلى أنه لم تتضمن الموافقة الصادرة من أمين عمان على الدراسة أثناء أوقات الدوام الرسمي حيث تبين أن برنامج الماجستير المشار إليه يعقد أثناء ساعات العمل الرسمي.
وبالرجوع إلى مراقبة الدوام البصمة، تبين مخالفة تعليمات الدوام الرسمي والإجازات السنوية ومنح المغادرات الصادرة بموجب نظام الخدمة المدنية.
وكشف التقرير عن موظف يقوم بالتوقيع بالبصمة قبل بداية الدوام بساعة، والختم بعد انتهاء الدوام الرسمي بساعتين، علما انه لم يستخدم اجازاته السنوية او مغادراته طوال فترة الدراسة.
وجاء في المخالفات، ان أمانة عمان انتدبت 536 موظفا للعمل في دواوين العشائر وجمعيات خيرية بكلفة 3 ملايين دينار سنويا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock