آخر الأخبارالغد الاردني

الأمانة تبدأ العمل بخطة الطوارئ القصوى مساء اليوم

زايد الدخيل- عمان- قررت أمانة عمان الكبرى العمل ضمن خطة الطوارئ القصوى ابتداءً من مساء اليوم الأربعاء، تزامنا مع الظروف الجوية المتوقعة التي تؤثر على المملكة، وفق الناطق الإعلامي باسم الأمانة ناصر الرحامنة.

وأكد الرحامنة جاهزية الأمانة وكوادرها العاملين في الميدان للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة استنادا للمعلومات الواردة من إدارة الأرصاد الجوية.

وجدد الدعوة في حال رصد أي ملاحظة، إلى الاتصال على رقم الاتصال الموحد 102.

وأهاب الرحامنة بالسكان بضرورة المبادرة بإزالة الألواح المتحركة عن أسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء، وأخذ الحيطة والحذر بالابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي، تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

كما دعا إلى تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجّار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

وأهاب الرحامنة بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية بضرورة المبادرة بتأمين مواد البناء تجنباً لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock