"الأمانة" تبدأ بتأهيل 1500 موظف لا يعملون بمهنة "عامل وطن"

(أرشيفية)
(أرشيفية)

عمان- الغد- أكد نائب مدير المدينة للشؤون الإدارية في أمانة عمان الكبرى المهندس عز الدين شموط أن الأمانة "أعادت تأهيل 600 موظف لديها تحت مسمى "معاون أمانة عمان" من إجمالي 1500 عينوا بوظيفة "عامل وطن" في أعوام سابقة ولم يعملوا بحسب وظائفهم المعينين فيها".اضافة اعلان
وأضاف شموط في تصريح صحفي أمس، أن ذلك القرار ذلك يجيء في سياق خطة الأمانة "لترتيب بيتها الداخلي لاستثمار طاقاتها البشرية بما يخدم المهام المناطة بها، وبما يتوافق مع الأنظمة والتشريعات التي تحكم إدارة الموارد البشرية".
وأكد وجود 9300 طلب توظيف لأردنيين لشغل وظيفة "عامل وطن"، ما يثبت تجاوز "ثقافة العيب" تجاه هذه المهنة، مشيرا إلى الأمانة أوقفت طلبات التعيين لعمال الوطن من الوافدين، والذين يصل عددهم الى 160، وهو في تراجع من إجمالي 6400 عامل في الأمانة.
وأشار إلى أن الزيادة على رواتب عمال الوطن التي صرفتها الأمانة "حسنت من أوضاعهم المعيشية ورواتبهم مقارنة بسوق العمل"، منوها إلى ان استحداث وظيفة "معاون أمانة عمان" وهي ميدانية، يهدف إلى انصاف كوادرها من حملة الشهادات الجامعية الذين يعملون فيها تحت مسميات مختلفة كـ"عمال وطن" و"حدائق".
وتشمل وظائف معاوني أمانة عمان، العمل الميداني في قطاعات المرور والبيئة والصحة والمهن وخدمة المجتمع ورقابة الإعمار والأبنية.