آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“الأمانة” تتجه لعدم فرض رسوم على حظائر الأضاحي

مؤيد أبو صبيح

عمان– تعتزم أمانة عمان الكبرى، عدم فرض مبالغ أو رسوم أو تأمينات على حظائر الأضاحي للعام الحالي، في مسعى منها للتسهيل على التجار ومربي الماشية، جراء تداعيات جائحة كورونا الصعبة على مربي المواشي.
ويأتي هذا في وقت مواز للالتزام بمضمون وتعليمات الدليل الإرشادي، بما فيه من اشتراطات الصحة والسلامة العامة.
وأبلغ مصدر مطلع في الأمانة “الغد”، إن قرارها هذا، يأتي في سياق التسهيل على “التجار ومربي الماشية”، مشيرا إلى أن الأمانة سترفع أعداد حظائر الأضاحي في مناطقها الـ22، في ظل مساعيها لتعزيز فرص العمل وتفشي البطالة خلال الجائحة.
ولفت إلى أن “التوسع يأتي لمنع البيع العشوائي في العاصمة، ما يسهل السيطرة بيئيا وصحيا، ومنعاً للمكاره الصحية، والتوسع في التعقيم”، مؤكدا ان فرق التفتيش، لن تتهاون منذ بدء ترخيص الحظائر وحتى نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك، مع الاشتراطات الصحية والسلامة العامة.
وتشترط الأمانة ضمن تعليماتها، المحافظة على الصحة وسلامة البيئة العامة، ومنع الذبح العشوائي في شوارع عمان وأحيائها السكنية، وتحدد مساحة الحظيرة بـ100 م2، وتجهيزها بالأسيجية والمذابح وتوفير الماء، وخزان لجمع الدم، والذبح حسب الشروط الشرعية والصحية.
ولفتت إلى أنها ستصدر تعليمات، تراعي التباعد الجسدي وسبل الوقاية والأطباء البيطريين وغيرها، خصوصا وأن هذه الأسواق تشهد كثافة وإقبالا من المواطنين في مساحات ضيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock