آخر الأخبار

الأمانة تتلف 860 طنا مواد غذائية

عمان – اتلفت فرق الرقابة الصحية في الأمانة خلال الربع الثالث من العام الحالي 860 طناً من المواد الغذائية في مكب الغباوي منها 43 طناُ اتلفت ميدانياً إضافة الى 4800 لتر من العصائر والمشروبات غير الصالحة للاستهلاك .
وبلغت الاغلاقات 160 حالة إغلاق لحرف وصناعات، منها23 حالة إغلاق تحفظية، حسب احصائيات الدائرة الرسمية التي بينت تنفيذ 5966 جولة ميدانية تم خلالها توجيه1400 مخالفة و650 إنذارا، لنفس الفترة.
وبينت مديرة الدائرة الدكتورة ميرفت المهيرات أن قسم المختبرات في الدائرة تعامل بنفس الفترة مــــع 1215 عينة ماء وغذاء تم فحصها جرثوميا، وفحص نحو 1976 عينة كيماوياً إضافة لفحص نحو 290 عينة خاصة كيميائياً وجرثوميا.
وتابعت بأن قسم الوقاية الصحية اصدر في الفترة ذاتها نحو 26 الفا و679 شهادة خلو أمراض، منوهة إلى أن 937 شخصاً استفادوا من المحاضرات التوعوية التي قدمتها شعبة التوعية والتثقيف في الدائرة.
وقدمت الدائرة خدماتها في تجهيز القبور من قبل مكتب دفن الموتى لنحو 1294 قبراً منها 110 قبور صغيرة.-(بترا)

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. والله حراااام
    ليس بالضروره كل منتج غذائي منتهي مدته غير صالح للاستهلاك البشري!!! في الصوره اكياس رز لو وزعت على الفقراء لكان اولى من اتلافها… في بريطانيا يوجد محلات متخصصه ببيع المنتجات المنتهيه الصلاحيه غير الفاسده… مثل الخبز والبسكوت والندلز والشوربات وغالبيه المعلبات بسعر قليل… بدلا من العنتريات الفارغه فلنكن عملين

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock