آخر الأخبارالغد الاردني

“الأمانة” تستقبل 3 آلاف ملاحظة خلال المنخفض

زايد الدخيل

عمان – قالت امانة عمان الكبرى، إن جميع الطرق الرئيسة في مناطق الأمانة سالكة، وإنه تم فتح جميع الطرق الفرعية داخل مناطق عمل الامانة الـ 22، وفقا للناطق الاعلامي باسمها ناصر الرحامنة.


وأشار الرحامنة الى تلقى غرف الطوارئ 3 الاف ملاحظة أغلبها تكسر اشجار وإعاقة عمل آليات الامانة من قبل بعض المركبات في الطرق، مضيفا أن تعطل المركبات الخاصة وتساقط الأشجار على الطرق كانا من التحديات التي واجهت كوادر الأمانة لإزالة الثلوج في العاصمة عمّان والوصول لبعض المناطق.


وبين الرحامنة أن كوادر الأمانة بدأت بإزالة الاغصان المتكسرة على الطرقات بفعل المنخفض، مشيرا الى أنها “كوادر الامانة” تملك خبرات متراكمة ونجاحات في التعامل مع الحالة الجوية بما يتناسب مع النشرات الجوية ومتابعتها أولا بأول.


وأكد الرحامنة ان العمل خلال المنخفض الأخير تم حسب خطة الطوارئ المعدة والاستعداد للتعامل مع أي مستجدات وفق متغيرات الحالة الجوية بما يكفل ديمومة تفاصيل الحياة اليومية للمواطن والمدينة.


وأضاف ان شبكة تصريف مياه الأمطار عملت خلال المنخفص بكفاءة نتيجة المراقبة والمتابعة على مدار الساعة، اذ قامت كوادر الأمانة بعملية رصد ومتابعة لأي مواقع تحدث فيها تجمعات للمياه، ولتتم معالجتها بعد انتهاء فصل الشتاء بوضع الحلول اللازمة، مبيناً ان حالة الطوارئ التي تعلنها امانة عمان تكون طرديا وفق الظروف الجوية.


وبين الرحامنة أن خطة طوارئ الأمانة وزعت برنامج عمل الفرق على المسارات لفتح الشوارع الرئيسة في حال تساقط الثلوج، بالإضافة إلى فرق المناطق لعمل اللودرات والآليات وكاسحات الثلوج في الشوارع الرئيسة والفرعية ضمن حدودها، والفرق المتواجدة في الأنفاق المرورية المزودة بماتورات شفط المياه المتحركة والثابتة على ميادين الآنفاق الرئيسية.


ووزعت أمانة عمان الكبرى الأربعاء الماضي 250 آلية تتضمن كاسحات ثلوج ولودرات والبكبات وناثرات الملح، بالإضافة لآليات فتح خطوط تصريف المياه و1200 مصد للمياه وعكس اتجاها موزعة على 22 منطقة تتبع لها، مع انتشار نحو 6 آلاف عامل في الميدان.

إقرأ المزيد :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock