آخر الأخبارالغد الاردني

“الأمانة”: تشققات شارع الهاشمي سببها حفريات تصريف الأمطار

مؤيد أبو صبيح

عمان – قالت أمانة عمان الكبرى، أمس، إن التشققات التي ظهرت أول أمس، في شارع الهاشمي بعمان، هي “طبيعية وناتجة عن الحفر لغايات إنشاء خطوط تصريف مياه الأمطار وترميم عبارة سقف السيل”.
وقال المدير التنفيذي للطرق، رائد حداين، “إنه من الطبيعي حدوث تشققات جراء الحفر”، لافتا إلى أن “الوضع آمن وتحت السيطرة، وليس لها أي تأثير على جسم الطريق وما تقوم به الأمانة هو حفر عبارة صندوقية لتعزيز العبارة القائمة”، ومشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا المشروع هو من المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها “الأمانة” لتقديم حلول للتخفيف من مشاكل تصريف بوسط البلد. وأَضاف، أن هذا المشروع هو الأول من نوعه منذ أكثر من 50 عاما، لافتا إلى أن العمل في المشروع يستمر على مدار الساعة.
وكانت أمانة عمان شرعت قبل نحو 3 أسابيع، بمعالجة واحدة من أهم المشاكل التي واجهت العاصمة خلال الأعوام الأخيرة، والتي تتمثل بفيضان مياه الأمطار بمنطقة وسط البلد، والتي أوقعت الشتاء الماضي خسائر مالية فادحة على القطاع التجاري.
وأحالت “الأمانة” عطاء إنشاء عبارات صندوقية بشارعي قريش والملك طلال من ساحة المسجد الحسيني وحتى الساحة الهاشمية، حيث تبلغ قيمة العطاء نحو مليون و424 ألف دينار، بينما المدة المطلوبة لتنفيذه تصل لحوالي 240 يوما من أمر المباشرة.
وكان تقرير الشركة الفنية المحايدة، التي كلفها رئيس الوزراء عمر الرزاز، للوقوف على تداعيات “فيضان عمان”، قالت إن الشدة المطرية التي شهدتها العاصمة يوم 28 شباط (فبراير) 2019 لا تبرر الفيضانات التي حصلت كون الشدة المطرية التي سادت ليست استثنائية.
وأوصت بإعادة تقييم شامل لشبكة تصريف مياه الأمطار للتمكن من تحديد ما إذا كانت هناك نقاط ضعف في قدرة التصريف الهيدروليكية للشبكة، في حين أكد تقرير فني لـ”الأمانة” لذات المشكلة، أن معدل التدفق المطري وقتها يفوق القدرة الاستيعابية للعبارة أسفل شارع قريش (سقف السيل)”.

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock