آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“الأمانة” تصدر أمرا تغييريا بمشروع الباص السريع

مؤيد أبو صبيح

عمان – تعتزم أمانة عمان الكبرى إنشاء نفق وجسر جديدين ضمن مشروع الباص سريع التردد الذي من المفترض أن ينتهي العمل به مع نهاية العام الحالي.
وسيكون “الجسر والنفق” ضمن مشروع البنية التحتية للمشروع بشارع الأمير حمزة بن الحسين وشارع الشهيد وشارع الاستقلال.
وبحسب الأمر التغييري الذي وافق عليه مجلس الأمانة في جلسته التي انعقدت في الثالث من الشهر الماضي، فإن قيمة الأمر التغييري تبلغ 6.47 مليون دينار.
ويستلزم الشروع بالمشروع الحصول على موافقة رئاسة الوزراء.
وأوضحت مصادر لـ “الغد” أهمية الجسر والنفق للمشروع، مشيرا إلى أنهما لن يؤثرا على خطة تسليم “الهيكل الخرساني” للباص سريع التردد والمنوي تشغيله منتصف العام المقبل من خلال ائتلاف دولي محلي مقابل نسبة 51 %.
وكانت الأمانة قالت في تصريحات سابقة، إن أعمال مشروع الباص سريع التردد تسير بوتيرة متناغمة، مشيرة إلى أن حجم الإنجاز في المشروع “يختلف من حزمة إلى اخرى على صعيد الأعمال الخرسانية ومسارب الباص والأعمال التكميلية الأخرى”.
ولم تلق أزمة كورونا وتداعياتها المالية على موازنة الأمانة بظلالها على المشروع؛ الذي قالت الأمانة إنه “لم يتأثر بسبب توافر مخصصاته المالية في موازنة العام الحالي وقدرها 526 مليون دينار”. وسيصل عدد حافلات الباص السريع إلى 150، تعمل ضمن تردد ومواعيد منتظمة؛ وتشمل خدمة نقل الركاب من الأحياء على مسار الباص، لتمكينهم من الوصول إلى 4 محطات رئيسة و9 محطات فرعية.
وكان مجلس الأمانة وافق على موازنة العام المقبل والبالغة 471 مليون دينار و444 الف و629 دينار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock