آخر الأخبارالغد الاردني

“الأمانة” تعتزم تخفيض موازنتها 60 مليون دينار

مؤيد أبو صبيح

عمان -تعتزم أمانة عمان الكبرى، خلال الأيام المقبلة، اتخاذ قرار يقضي بتخفيض موازنتها بنحو 60 مليون دينار، وفق مصادر قالت إن القرار يأتي بسبب الصعوبات المالية التي خلفتها أزمة فيروس كورونا المستجد.
وأضافت المصادر، التي طلبت عدم نشر اسمها لـ”الغد”، أن الدوائر المالية المختصة تقوم حاليا بحساب الإيرادات والنفقات للوقوف بدقة على الموقف المالي، موضحة أنه لن يكون هناك مساس برواتب الموظفين او الخدمات أو المشاريع الممولة.
وكانت أمانة عمان، فقدت نحو 39 مليون دينار، خلال أشهر جائحة كورونا، كانت تُعد دخلا متوقعا، فيما دخل موازنتها خلال الفترة نفسها 3 ملايين دينار، ما استدعى حصولها على قرض بقيمة 10 ملايين دينار لدفع رواتب الموظفين عن شهر أيار (مايو) الماضي.
وتأتي المعلومات بشأن تخفيض موازنة “الأمانة”، بعد أيام على إعلان عزمها الحصول على قرض جديد من بنوك محلية بقيمة 76 مليون دينار، هو الثاني خلال أربعة أشهر، والثالث خلال عامين، على أن “يتم سداد الجديد” على مدى 12 عاما مع فترة سماح لمدة 3 أعوام.
سبق لأمانة عمان أن اقترضت في شهر أيلول (سبتمبر) 2018، مبلغ خمسين مليون دينار من بنوك محلية، وذلك في إطار ما قالت عنه “إنه يأتي عملية إعادة هيكلة قرض لتجمع بنكي سابق، ليصبح المبلغ المقترض 320 مليون دينار”.
وقال أمين عمان، يوسف الشواربة، آنذاك، إن ال 50 مليون دينار الجديدة سـ”يذهب منها 30 مليونا لغايات سداد تعويضات الاستملاكات”، فيما المبلغ المتبقي سيؤول لتطوير قطاع النقل في العاصمة. وتبلغ موازنة “الأمانة” للعام الحالي قرابة 526 مليون دينار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock