آخر الأخبار

‘‘الأمانة‘‘ تعد لتعليمات جديدة لمزاولة مهنة عربات المطاعم المتنقلة

مؤيد أبو صبيح

عمان – شرعت أمانة عمان الكبرى بإعداد تعليمات ناظمة لمهنة المطاعم المتنقلة والمعروفة بـ “FOOD TRUCKS”.
وشكل أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة لجنة من الدوائر المختصة في الأمانة لصياغة تعليمات لمزاولة المهنة، من المفترض أن تعرض على مجلس الأمانة لإقرارها خلال الأشهر الأولى من العام المقبل 2019.
وكانت مصادر مطلعة في “الأمانة” قالت سابقا لـ”الغد” أنه “لن يتم ترخيص العربات بالقرب من المجمعات التجارية، التي تضم مطاعم، وكذلك المولات والشوارع المخدومة تجاريا، على أن تكون ضمن أراض مسورة ولا تسبب الإزعاج للمجاورين”.
وكشفت المصادر حينها عن أن أحد المستثمرين تقدم بعرض استثمار “فود تراكس” على شارع المطار، والموضوع برمته لا يزال قيد الدراسة لدى دوائر الأمانة.
وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء نشرت في الجريدة الرسمية مؤخرا التعليمات الخاصة بـ”المطاعم المتنقلة” نصت على تحديد أماكن الاصطاف لهذه السيارات في الأمكان العامة وأماكن المهرجانات والنشاطات العامة بعيدا عن حدود دور العبادة والمدارس والمؤسسات الخدماتية وعن أماكن خدمات الطعام شريطة أن لا يكون الاصطفاف ثابتا.
ونصت التعليمات كذلك على ضرورة الحصول على موافقة الجهات المعنية الأخرى بما في ذلك الأمانة ودائرة ترخيص السواقين والدفاع المدني، فضلا عن اشتراط حصول السيارة على موافقة “الغذاء والدواء” لمزاولة المهنة، وأن تكون المساحة الممنوحة في موقع العمل داخل السيارة مناسبة وبقدر كاف لتحقيق الغرض من النشاط على أن تقل أبعادها عن 2.4 متر عرضا وبطول ثمانية أمتار مع ضمان قدر مناسب من التهوية والإضاءة السيارات وتخصيص مكان لحفظ العبوات المستعملة، وأن تكون جميع الأجهزة والأدوات المستعملة مطابقة للمواصفات القياسية الخاصة بالمواد المعدة للتلامس مع الغذاء.
كما نصت تعليمات “الغذاء والدواء” على أن تكون المياه المستخدمة في مواقع الإعداد والتحضير متوفرة باستمرار ومطابقة للمواصفات القياسية الخاصة بمياه الشرب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock