آخر الأخبارالغد الاردني

“الأمانة” تعلن الطوارئ و”الأمن” و”الدفاع المدني” يدعوان لتوخي الحذر والاستخدام الآمن للمدافئ

عمان – أعلنت أمانة عمان الكبرى، حالة الطوارئ المتوسطة (قصوى مياه)، للتعامل مع الحالة الجوية، فيما دعت مديريتا الأمن العام والدفاع المدني، لتوخي الحيطة والحذر من تبعات المنخفض الجوي، والاستخدام الآمن للمدافئ.
غرفة الطوارئ الرئيسة في العاصمة، سجلت منذ مساء أول من أمس، عددا محدودا من الملاحظات البسيطة تم التعامل معها على وجه السرعة من خلال كوادر “الأمانة” في الميدان وبالتنسيق مع الجهات والمؤسسات الخدمية الأخرى التي تقع مسؤولية المعالجة ضمن اختصاصها، كما تعاملت فرق الامانة مع أشجار آيلة للسقوط بفعل الرياح وملاحظات تنظيف لبعض المناهل تسببت بها الأتربة المنجرفة.
ودعت “الأمانة”، المواطنين من خلال الرسائل والفيديوهات الإرشادية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري)، تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الامطار.
كما دعت المقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية للمبادرة بتأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.
“الدفاع المدني” دعت المواطنين لضرورة الاستخدام الآمن للمدافئ، وصيانتها، وتفقدها واستخدام منظمات الغاز، وتفقد الخراطيم الخاصة بمدافئ الغاز.
وشددت على ضرورة التأكد من سلامة تركيب الاسطوانة، وصلاحية الخراطيم وعدم وجود تسرب فيها بواسطة الماء والصابون، وعدم وضع السوائل على المدافئ الكهربائية ورديترات التدفئة الكهربائية، وإبعاد المدافئ عن أي مواد قابلة للاشتعال، وعدم ترك المدفئة مشتعلة أثناء النوم، او تزويدها بالوقود وهي مشتعلة، مع الحرص على عدم تمرير الأسلاك الكهربائية بالقرب من مصادر التدفئة لاحتمالية ذوبانها بسبب الحرارة وبالتالي نشوب الحريق لا قدر الله.
إلى ذلك، دعت مديرية الأمن العام المواطنين، إلى توخي الحيطة والحذر خلال الحالة الجوية المتوقعة، والابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول، والانتقال من الأماكن المنخفضة إلى أماكن مرتفعة وأكثر أمانا، بخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة كالخيام وبيوت الشعر.
ودعت سائقي المركبات توخي الحيطة والحذر، أثناء القيادة بخاصة على الطرقات الخارجية.
وأكدت المديرية أهمية تفقد وصيانة شبكات وقنوات تصريف المياه والعبارات، ما يحد إلى درجة كبيرة من ارتفاع منسوب المياه، وعدم المغامرة بقطع مجرى السيول سواءً بالمركبات أو سيراً على الأقدام، اذا كان هناك ارتفاع في منسوب المياه، وتثبيت الأجسام القابلة للتطاير، بخاصة من على أسطح المباني.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock