آخر الأخبارالغد الاردني

“الأمانة”: تمديد إغلاق حدائق الملك عبدالله الثاني بالمقابلين لنهاية تموز

عمان – مددت أمانة عمان فترة إغلاق حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين أمام المواطنين لاستكمال تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة للمشروع المرجح إنجازه نهاية شهر تموز (يونيو) المقبل.
وقالت الامانة في بيان إن نسبة الإنجاز في المرحلة الثالثة “المنطقة المركزية والحدائق المنمقة” بلغت 57 % وتشمل منطقة تسريع الأعمال المحاذية لمتحف الدبابات الملكي وحديقة مخصصة للسيدات مكونة من ملعب كرة قدم خماسي وملعبين للتنس الأرضي وحديقة للأطفال وحديقة الواحات . وتشمل حديقة الرحلات على مساحة 11 ألف متر مربع وحديقة المغامرات والحديقة المرورية وحديقة الاطلالة على مدينة عمان بارتفاع 6 متر والساحة الرئيسية التي تضم مباني الكافتيريا والمكتبة.
وتبلغ نسبة الغطاء النباتي للمرحلة الثالثة حوالي 70 ألف متر مربع ما يشكل 55 % من المساحة الاجمالية لهذه المرحلة البالغة 128 دونما.
وحدائق الملك عبدالله الثاني تقام على مساحة 550 دونما انجزت الأمانة المرحلة الثانية منها وتشمل ملعبا رئيسيا مغطى بالعشب الصناعي مع مدرج يتسع لحوالي 800 شخص ومنصة لكبار الزوار تتسع لحوالي 50 شخصا.
كما تشمل تنفيذ 8 ملاعب خماسية لكرة قدم و3 ملاعب لكرة السلة والمنطقة المطلة التي تحتوي على قاعة ومدرجات خرسانية لخدمة حوالي 500 شخص فضلا عن منطقة الالعاب المتعددة وهي مضمار الدراجات الهوائية والهرولة وحديقة للمغامرات وساحة للتزلج ومواقف للسيارات بسعة ألف مركبة.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock