أخبار محلية

“الأمانة” تنفذ حلولا مرورية في عدة مناطق حيوية بالعاصمة

عمان – تعكف الكوادر الهندسية التابعة لقطاع الأشغال العامة في أمانة عمان الكبرى دراسة وتنفيذ حلول مرورية في عدة مناطق حيوية بالعاصمة.
وقال نائب مدير المدينة لقطاع الأشغال العامة ياسر العطيات امس انه تم البدء بتنفيذ حلول مرورية في عدة مناطق حيوية في شرق وغرب عمان بعد استكمال الدراسات الفنية للمناطق الحيوية وجدولتها ضمن موازنة قطاع الأشغال.
وأضاف ان الحلول المرورية اعتمدت على استراتيجية مرورية شاملة منها حلول بعيدة المدى وتدرس بالتوافق مع المسار التنموي العمراني المتوقع في اطار مخطط شمولي متكامل من منظومة نقل ومواصلات تتضمن المترو والقطار الخفيف وشبكة جسور وأنفاق يعتمد تنفيذها على وجود تمويل خارجي سواء من المنح أو الاستثمار ومشروع الباص السريع الذي سيتم استكمال العمل لتنفيذه قريبا .
وقال ان “الأمانة” تنفذ المرحلة الثالثة للعبارات الصندوقية لكوريدور عبدون الواصل لحي القيسية بطول 1 كم و150 مترا طوليا وبكلفة تبلغ مليونين و256 الف دينار من أصل الكلفة الإجمالية للمشروع التي تقدر بـ5 ملايين و256 ألف دينار بطول 5ر2 كم طولي، ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الثالثة خلال ستة أشهر للبدء بأعمال التوسعة لشارع الأمير حسين بن عبدالله الذي يشكل رديفا لشارع الأميرة بسمة مع شارع الأمير علي بن الحسين، وستواصل الأعمال على شارع الأمير طلال بن محمد في منطقة شفا بدران الواصل بين مناطق وسط عمان وشمالها، وشارع درب الحاج الواصل بين شرق عمان بجنوبها من خلال شارع الستين مدينة سحاب وأوتوستراد الزرقاء والذي من المتوقع الانتهاء منهما نهاية هذا العام. ويتم حاليا، بحسب العطيات، اعادة دراسة الحركة المرورية للدوار الثامن هندسيا وفنيا لتأمين مسرب اضافي لزيادة الطاقة الاستيعابية وعمل فتحة التفاف على شارع زهران
للتخفيف من حجم دوران المركبات على الدوار الثامن والتقليل من تداخل السير القادم من الدوار السابع. وبين انه تم اعادة دراسة دوار صويلح بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية في حرم الدوار وعمل توسعة لمدخل شارع جرش المتقاطع مع شارع الملكة رانيا العبدالله.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock