أخبار محليةالغد الاردني

“الأمانة” تنفذ 1286 حملة لمكافحة ناقلات الأمراض

عمان – نفذت دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان في أمانة عمان الكبرى 1368 حملة لمكافحة ناقلات الأمراض “حشرات وقوارض” منذ مطلع شهر نيسان (ابريل) الماضي في جميع مناطق العاصمة.
وقالت مدير الدائرة المهندسة شتورة العدوان ان كوادر الدائرة كثفت أعمال الرش في جميع أحياء وشوارع العاصمة منذ بداية الشهر الفضيل وعلى مدار الساعة، فضلا عن معالجة الشكاوى الى ترد الى الدائرة يوميا.
واضافت، في تصريح صحفي، ان الدائرة خصصت ضمن برنامج عملها أربع مناوبات تغطي جميع مناطق العاصمة بأعمال الرش الميداني على مدار 24 ساعة خلال الشهر الفضيل، وسبع فرق رش لمكافحة الحشرات والقوارض خلال فترة الافطار خاصة في وسط البلد واماكن التسوق كون هذه الفترة تكون اقل إزدحاما ولا تعيق عمل الفرق خلال “رمضان”.
وتستقبل دائرة ضبط ناقلات الامراض ورعاية الحيوان يوميا نحو 400 طلب خدمة يتم التعامل معها من خلال فرق العمل، حيث تم رفع كفاءة العمل بزيادة سيارات الرش وتزويدها بمبيدات متخصصه لتمكينها من التعامل مع شكاوى وملاحظات المواطنين.
من جهة ثانية، تنفذ دوائر “الأمانة” خدماتها البلدية في منطقة بدر الجديدة، بهدف رفع سوية خدمات البنى التحتية وتحسين البعد الصحي والبيئي بما يحافظ على المنظر العام في المنطقة.
وقال رئيس اللجنة المحلية في منطقة بدر الجديدة راتب المواس إن خطة العمل البلدي بالمنطقة تسير وفق مقتضيات المصلحة العامة وحسب الاولويات، بحيث تنعكس إيجابا على مستويات العمل البلدي نوعا وكما.
وتنفذ ورش أمانة عمان حالياً إزالة عدد من العوائق والمنشآت التي تعترض توسعة شارع الملك اخوان كارلوس الذي يعتبر مدخلا لحي الإسكان من جهة أم الأسود، والبدء بتوسعة الشارع الذي يربط حي الغروس مع حي الإسكان شارع يوسف المغاريز وفتحه على سعته التنظيمية إضافة للبدء بأعمال تأهيلية وصيانة لدوار أم الاسود باعتباره أحد أهم المداخل للمنطقة للقادمين من محافظة البلقاء .
وانهت كوادر “الأمانة” أعمال تصريف مياه الأمطار في عدد من المواقع منها حي النزال/ منطقة الغروس، وتقاطع شارعي يوسف المغاريز وسهل بن رافع والمار من أمام مبنى منطقة بدر الجديدة. -(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock