;
أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الأمانة توزع على المركبات أكياس ورقية صديقة للبيئة (صور)

عمان-الغد- أكد رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة أن الحفاظ على المظهر العام للمدينة هو مسؤولية مشتركة ما بين كوادر أمانة عمان من عمال الوطن وتعاون المواطن والتزامه بعدم إلقاء النفايات من نوافذ السيارات أو في الأماكن العامة.

جاء ذلك خلال إطلاق حملة “عمان بيتنا”، صباح اليوم الثلاثاء، من شارع الثقافة، والتي تطلقها أمانة عمان الكبرى للعام الثاني عشر على التوالي، بالتعاون مع شركة زين الأردن، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الممتدة التي تجمع الطرفين لخدمة عمان وأهلها وزوارها، حيث ترعى زين الفعاليات المختلفة ومبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية التي تطلقها أمانة عمان الكبرى، للمساهمة في إبراز جماليات المدينة وتقديم أفضل الخدمات.

وأكد الشواربة أن هذه المبادرة تهدف الى التوعية بأهمية المحافظة والمشاركة في نظافة المدينة خلال بادرة بتوزيع أكياس ورقية صديقة للبيئة على المركبات، مخصصة للنفايات.

وتهدف الحملة التي ستشمل مختلف مناطق أمانة عمان إلى تخفيف العبء على عمال الوطن في تنظيف وجمع النفايات من الشوارع الرئيسية والتقاطعات المرورية التي يكون أحد أسبابها رميها من نوافذ المركبات، فضلاً عن ان تجاوب سائقي المركبات بعدم إلقاء النفايات داخل الأنفاق المرورية وشبكات الشوارع الرئيسية يسهم إلى حد كبير في المحافظة على سلامة عمال الوطن.

وباشرت مناطق الأمانة منذ صباح اليوم -بالتزامن مع إطلاق الحملة في شارع الثقافة- بتوزيع الأكياس على المركبات وحافلات النقل العام في الشوارع الرئيسية والتقاطعات المرورية والإشارت الضوئية التابعة لها، وأعرب المواطنون عن شكرهم للأمانة على هذه اللفتة الطيبة التي من شأنها تعزيز جمالية المظهر العام للمدينة والحفاظ على نظافتها .

وصممت الأكياس التي سيتم توزيعها وعددها ١٠٠ ألف كيس، بطريقة تصلح لتعليقها داخل المركبات، وتحمل عبارات توعوية وإرشادية للسائقين تدعو إلى المحافظة على البيئة والحد من ظاهرة إلقاء النفايات من نوافذ المركبات .

وشارك في الحملة كل من نائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس زياد الريحاني ومدراء الدوائر المعنية في الأمانة .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock