آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“الأمانة”: وقف الإضافي وتخفيض المكافآت هما امتيازات ولن يمس راتب الموظف

عمان – الغد – قالت أمانة عمان الكبرى أنه إشارة الى القرار الصادر عنها حول ايقاف بدل العمل الاضافي وتخفيض 35 % من مكافئات بدل الانجاز للقطاعات إن القرار جاء دون المساس براتب الموظف او العامل وانما هذه الامتيازات على راتب الموظف وجاء هذا القرار بناءا على الوضع الذي تمر به المملكه من ظروف قاهره ادت الى انخفاض ايرادات امانه عمان بشكل كبير حيث انخفضت الايرادات مقارنه بالعام الماضي حوالي 40 مليون دينار عن نفس الفتره علما بان هذه الايرادات متاتيه من رسوم وضرائب ومخالفات سير يقوم بدفعها المواطن ولم تقم امانه عمان بتحصيل اي مبالغ تذكر بسبب الظرف الراهن .

وأضافت في تصريح صحفي، إنها اتخذت ايضا عده اجراءات من اهمها ضبط الانفاق الجاري وايقاف كافه المشاريع الانشائيه وابقاء على المشاريع الخدميه والبيئيه والمشاريع المموله.
وأوضحت أنه بسبب الظرف القاهر فقد استدانت امانه عمان خلال الشهر الحالي مبلغ (10) ملايين دينار لتغطيه رواتب الموظفين لشهر أيار مايو الجاري.
وفي شأن متصل أكدت الأمانة أنه لن يتم المساس برواتب وبدلات قطاع البيئة مقدرة الجهد المبذول من قبل العاملين فيه طوال أزمة فايروس كورونا المستجد.

منجهته صرح المهندس حسام النجداوي النائب لمدير المدينة بشؤون المناطق والبيئة لـ” الغد” بأنه لن تتأثر رواتب وأجور العاملين في إدارة قطاع البيئة والنظافة من عمال وسائقين ومهندسين والمشرفين الذين يعملون في هذا المجال والذين كانوا على رأس عملهم، وقدموا الكثير من العطاء والعمل خلال الفترة الماضية من الجائحة ولا زالوا مستمرين في تقديم الخدمات والواجبات المطلوبة منهم للحفاظ على بيئة نظيفة وآمنة، فلن تمس تلك القرارات أي من مقدراتهم ورواتبهم وامتيازاتهم وستبقى كما كانت حسب القرارات السابقة بأجور العمل الإضافي والمكافئات للسائقين والعمال والعاملين في هذا القطاع واللذي سيبقون جنود أوفياء للمؤسستهم .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock