;
آخر الأخبارالغد الاردني

“الأمانة”: 10 مشاريع جديدة باكورة “مدينة ذكية”

مؤيد أبو صبيح

عمان – تعتزم أمانة عمان الكبرى التحول إلى “مدينة ذكية”، عبر إطلاقها عشرة مشاريع دفعة واحدة، لتكون واحدة من المدن الذكية في المنطقة، بما يعكس التطور الكبير الذي لحق بـ”الأمانة” وأعمالها.
وتشتمل المشاريع على: خدمات الباصات المغذية للباص السريع، إدارة المواقف والاصطفاف، خدمات النقل المشترك، مسارات مخصصة للمشاة وركوب الدراجة، التحكم المروري الذكي، منصة المراقبة والتحكم المروي، إنارة الشوارع الذكية، شحن المركبات الكهربائية، أنظمة التحذير من الفيضانات، إدارة الأصول الذكية.
والتزمت أمانة عمان بتعهداتها، التي أطلقتها بالتحول الإلكتروني في خدماتها، حيث قال مسؤول فيها “إن جميع خدمات “الأمانة” حاليا إلكترونية، حيث يصل عددها إلى 134 خدمة تدخل في صلب حياة المواطنين”. وأضاف المسؤول نفسه أن أمانة عمان أنجزت خلال العام الماضي نحو ستة ملايين حركة إلكترونية شملت معظم خدماتها المقدمة بدون استثنثاء.
ويتيح مشروع التحول الإلكتروني أمام المواطنين تقديم طلبات الخدمة في قطاعاتها المختلفة من خلال الدخول للموقع الرسمي لـ”الأمانة”.
وبحسب تقرير أممي، جاءت مدينة عمان بالمركز 47 على مؤشر الخدمات الإلكترونية المحلية لأعلى 100 بلدية في العالم، كما جاءت في المرتبة الرابعة عربيًا بعد دبي والرياض وتونس.
وكان أمين عمان، يوسف الشواربة، قال في تصريحات سابقة إن مشروع المدينة الذكية هو الاستغلال الأمثل للموارد بكفاءة خاصة ما يتصل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتوظيفها للتعامل مع تحديات تواجه المدينة، وعليه تم إنجاز مشروع التحول الإلكتروني الذي يمثل البنية التحتية لمشروع المدينة الذكية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock