آخر الأخبارالغد الاردني

“الأمانة”: 1392 إغلاقا لمنشآت صحية في 7 أشهر

زايد الدخيل

عمان- نفذت كوادر دائرة الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان منذ بداية العام ولغاية نهاية شهر آب (اغسطس) 96497 جولة ميدانية نجم عنها توجيه 13740 انذارا، و3020 مخالفة، و1392 إغلاقا، فضلا عن التعامل مع 2020 شكوى.
وقال الناطق الإعلامي باسم الأمانة ناصر الرحامنة، إن الدائرة أجرت خلال تلك الفترة 1080 فحص عينات تم جلبها من قبل المفتشين حسب التفويض من الموسسة العامة للغذاء والدواء.
وأكد الرحامنة أن الدائرة تواصل جولاتها التفتيشية على مدار العام للتأكد من توافر الشروط الصحية والحصول على تراخيص مهنية للمؤسسات والمحال التجارية، من خلال مفتشي المهن والصحة الموزعين على مناطق الأمانة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وشدد على حرص الأمانة من خلال عملياتها التفتيشية على تطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات التي يستند اليها المراقبون، لتكون معروفة وواضحة للمراقب والمواطن على حد سواء، ولتحقيق أهداف العملية الرقابية بما ينعكس إيجابا على صحة وسلامة المواطن.
وشدد على أن تقديم خدمات رقابية صحية بأعلى مستوياتها، من شأنه تعزيز الثقة لدى المواطن في الأجهزة الرقابية الصحية والتأكد من قيامها بواجبها لضمان وصول الغذاء السليم له، مبينا أن الهدف ليس ايقاع العقوبات بحق أصحاب المنشآت بقدر ما تهدف إلى تطبيق التعليمات والشروط الصحية السليمة، وهو ما يتطلب تعاون الجميع لايصال الغذاء الصحي والآمن للمواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock