شركات وأعمال

الأمان لمستقبل الأيتام يطلق حملة “صدقتكم ترسم مستقبلي”

عمان – بمناسبة أسبوع اليتيم العربي، والذي يصادف في الأسبوع الأول من شهر نيسان من كل عام، يطلق صندوق الأمان لمستقبل الأيتام احد مؤسسات جلالة الملكة رانيا العبدالله غير الربحية، حملة “صدقتكم ترسم مستقبلي” لتمتد من الأول وحتى نهاية شهر نيسان بهدف توفير روافد لدعم أيتام دور الرعاية الايوائية وأيتام دور الرعاية الخارجية المستفيدين من الصندوق.
ويعمل الصندوق، على توفير فرص التعليم للمنتفعين من الأيتام بعد وصولهم سن الثامنة عشرة وخروجهم من دور الرعاية في مجال التدريب المهني أو الأكاديمي، ويوفر لهم تكاليف التعليم والإقامة ومصاريف المعيشة. كما يوفر الصندوق الإرشاد والتوجيه للأيتام الذين يقيمون في دور الرعاية، من خلال التواصل معهم قبل عام من خروجهم من دور الرعاية، لمساعدتهم على تحديد طموحاتهم وآمالهم المستقبلية.
وتهدف حملة “صدقتكم ترسم مستقبلي” الى تشجيع المواطنين على التبرّع لدعم الأيتام مدار السنة وخاصة خلال أسبوع اليتيم العربي في شهر نيسان (أبريل). فقد ورد في القرار رقم 7/2010 الصادر عن مجلس الإفتاء والبحوث والدراسات الإسلامية أن ” تعليم الطلبة المحتاجين من باب الصدقة الجارية التي يدوم نفعها على الأمة كما تعتبر مصارف الزكاة محددة بنص من القرآن الكريم، فيجوز أن يعطى الأيتام الفقراء من الزكاة الواجبة إذا كانوا مسلمين وفقراء”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock