آخر الأخبار

“الأمن العام” تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

عمان – احتفلت مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات امس الثلاثاء باليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار “الضعيف من تنال منه المخدرات”، بمشاركة مندوب مدير الأمن العام المساعد للقضائية العميد وليد بطاح وعدد من الشركاء الاستراتيجيين.

واكد العميد بطاح ان المديرية لم تتوان عبر مسيرتها عن تسخير كافة إمكاناتها المادية والبشرية واللوجستية في مكافحة المخدرات، وسعت الى تطبيق استراتيجياتها وخططها الشاملة من اجل المحافظة على سلامة المجتمع وخلوه من هذه الآفة الخطرة.

وأكد مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة أن ما حققته المملكة من نهوض بجهود استثنائية في مكافحة المخدرات وقضاياها من اتجار وتهريب وتعاطٍ بات محط تقدير واحترام الجميع، مشيرا الى ان جهاز الأمن العام قدم للوصول الى هذه المرتبة خيرة أبنائه من شهيد ومصاب.

وأشار الى الجهود المبذولة في علاج المدمنين والرعاية اللاحقة لهم والذي تبنته المديرية من خلال مركز علاج الإدمان بالتعاون مع وزارة الصحة.

واشتمل الاحتفال على أعمال فنية وأدبية تدور حول آفة المخدرات وأسباب الانسياق وراءها ووسائل الوقاية منها، وعرضا مسرحيا هادفا تناول معاناة أسرة المدمن وأثر إدمان رب الأسرة على حياة زوجته وأبنائه، وفيلم قصير حول السقوط في وهم المخدرات بسبب رفاق السوء واستعادة المدمن لحياته الطبيعية بمساعدة مركز علاج الإدمان. كما استمع الحضور لقصائد شعرية بينت ضرورة التصدي لذلك الخطر عن طريق الوقوف سويا أفرادا ومؤسسات لمواجهة تلك الآفة التي تفتك بالفرد والمجتمع.

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من ضباط وافراد مديرية الأمن العام كرم العميد بطاح أسر وذوي شهداء إدارة مكافحة المخدرات. – (بترا) 

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock