أخبار محلية

“الأمن”: القبض على 2740 مطلوبا بقضايا سرقة وقتل واحتيال بأسبوع

عمان – تعاملت إدارة البحث الجنائي، خلال الاسبوع الماضي، مع 353 قضية ضمن اختصاصها النوعي في قضايا القتل والسرقات الجنائية والجنحوية وسرقة المركبات والاحتيال والاتجار بالبشر والجرائم الإلكترونية والآداب العامة، فيما ألقت القبض على “780 شخصا تورطوا في تلك القضايا”.
وقالت مديرية الامن العام، في بيان صحفي أمس، إن العاملين في إدارة البحث الجنائي تمكنوا من التعامل واستقبال 353 شكوى وقضية ضمن اختصاصهم، حيث تم التحقيق بـ47 قضية سرقة جنائية، اكتشف منها 31 قضية منها وعثر مع المقبوض عليهم على اجزاء من المسروقات، إضافة إلى اكتشاف 109 قضايا لسرقات جنحوية من أصل 111 قضية بوشر التحقيق فيها واحالة المقبوض عليهم فيها للقضاء.
وفيما يتعلق بقضايا الاحتيال، ذكر البيان أن كوادر الإدارة تعاملت مع 36 قضية ألقي القبض بعد التحقيق فيها على كل المتورطين فيها وجرى توديعهم للقضاء، فيما تعاملت وحدة الجرائم الإلكترونية مع 117 قضية إلكترونية مختلفة.
وأضافت المديرية أنه تم العثور على ست مركبات مسروقة من اصل 11 تم التعميم عليها، إضافة إلى التعامل مع 6 مخالفات بوجود شبهات تتعلق بانتهاك قوانين الاتجار بالبشر و10 قضايا لقضايا التعدي على الآداب العامة.
وتابعت أنه على مدار الاسبوع الماضي، تمكنت كوادر الإدارة من إلقاء القبض على 2740 شخصا مطلوبا منهم 780 شخصا مطلوبين للإدارة في القضايا التي تعاملت معها، و1369 شخصا مطلوبا لمختلف مديريات الشرطة، و493 شخصا من مطلوبي التنفيذ القضائي و23 شخصا مطلوبا بقضايا لإدارة مكافحة المخدرات وعدد من المطلوبين الآخرين بقضايا متنوعة.
وأوضحت المديرية أنه ضبط من خلال التعامل مع تلك القضايا والمطلوبين على خمسة اسلحة نارية مختلفة، وسبع ادوات حادة، إضافة إلى اجزاء من المسروقات. -(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock