أخبار محلية

الأميرة دينا مرعد تدعو لتشاركية المؤسسات الصحية لخدمة المريض

عمان- أكدت سمو الأميرة دينا مرعد مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان خلال زيارتها إلى مديرية الخدمات الطبية الملكية أمس على دور مؤسسات الوطن الصحية المنتشرة في المحافظات، مبينة بأن هذه المؤسسات في الأردن علاقتها تشاركية لخدمة المريض الأردني.
وأشارت سموها خلال لقائها مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة وبحضور مدير مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور الى أن الخدمات الطبية الملكية، رفعت إسم الأردن عالياً في المحافل الدولية في المجالات الطبية، سيما في علاج مرض السرطان، وإننا نسعى معاً لتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطن الأردني.
من جهته، قال الحباشنة إن الخدمات الطبية الملكية قطعت شوطاً كبيراً في مجال معالجة الأورام السرطانية بالتعاون المشترك مع مركز الحسين للسرطان في تأسيس مركز معالجة الأورام بالأشعة، بالإضافة لتبادل الخبرات الطبية والتدريبية، مؤكداً سعي الطرفين بكل الطاقات للاستغناء عن ارسال المريض الأردني للخارج لطلب العلاج.
وقالت مديرة البرنامج الاردني لسرطان الثدي نسرين قطامش إن “البرنامج يسعى لعقد ورشات عمل في كلية الأميرة منى للتمريض، لنشر التوعية والتثقيف في مجال سرطان الثدي، والاستفادة من جميع الكوادر التمريضية لنشر التوعية وتعميمها على المجتمع المحلي”.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock