آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الأميرة رحمة تساند أبو السعود في بطولة العالم للجمباز

خالد العميري

غادرت بعثة المنتخب الوطني للجمباز، أمس، للمشاركة في سلسلة كأس التحدي العالمي للجمباز، والتي ستقام في تركيا وهنغاريا، والتي تنطلق اليوم وتستمر حتى 10 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

وسيشارك اللاعبان أحمد أبو السعود وسليم ناغوج في البطولتين، بقيادة المدرب الأرمني جورجن سيريكانيان والمعالجة هلا المحارمة، على أن يرأس عادل عودة وفد المنتخب المشارك في بطولة هنغاريا والذي يضم الحكم الدولي علاء هيكل، فيما يرأس م.شادي خوري وفد المنتخب المغادر إلى تركيا ويضم الحكم الدولي محمد الأخضر.

كما يشارك المنتخب الوطني بـ 9 لاعبين ناشئين (ذكور وإناث) في البطولة العربية للجمباز، والتي ستقام في مدينة “وهران” بالجزائر، والتي تنطلق يوم غد وتستمر حتى يوم 7 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

ويرأس الوفد م.صالح الغويري نائب رئيس الاتحاد، ويضم الحكم الدولي منير صقر والمعالجة سندس هواس، والمدربين خليل القواسمي وريتا عبدالله وجاد مزاهرة، إلى جانب اللاعبين: أحمد حبيب وأحمد سلامة وزيد الخالدي والعنود حمودة وغنى السقا وليا البرجكلي وآمال العسلي وريتال علان وسلينا عساف.

ويقول م.صالح الغويري نائب رئيس اتحاد الجمباز في معرض رده على استفسارات “الغد”: “مشاركتنا في البطولة العربية التي سأكون رئيسا لوفدها، تأتي بهدف إكساب اللاعبات الخبرات اللازمة للتكيف على أجواء المنافسات الدولية”.

وفيما يتعلق بمشاركة أبو سعود وناغوج في سلسلة التحدي، يقول: “نراهن على أبو السعود لإحراز الميدالية الذهبية في البطولتين، كما نتوقع أن يحرز سليم ناغوج ميداليات ملونة ومراكز متقدمة على الأجهزة الستة”.

وتشكل المشاركات الراهنة لأبو السعود في سلاسل التحدي، فرصة جيدة للتحضير من أجل الوقوف على مدى جاهزيته قبل المشاركة في بطولة العالم، التي تحتضنها مدينة ليفربول البريطانية في 26 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

ويقول الغويري في هذا الصدد: “ستحضر رئيسة الاتحاد سمو الأميرة رحمة بنت الحسن، مشاركة أبو السعود في بطولة العالم للمرة الأولى، بهدف تحفيزه وتشجيعه على الظفر بإحدى الميداليات، والتي نأمل أن تكون ذهبية”، لافتا أن بطولة العالم مؤهلة للأولمبياد، ويمكن خلالها الوقوف على مدى جاهزية اللاعب.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock